الضمان الاجتماعي تدعو المنشآت للاستفادة من ميزة الشمول بأثر فوري

رؤيا نيوز –  دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المنشآت غير المشمولة بأحكام قانون الضمان الاجتماعي، إلى المبادرة بشمولها وشمول العاملين لديها قبل نهاية الشهر الحالي، وذلك للاستفادة من ميزة الشمول بأثر فوري، أي اعتباراً من تاريخ تقديم الطلب.
وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي اليوم السبت، أنها ستبدأ بتطبيق أحكام القانون اعتباراً من بداية شهر تشرين الأول المقبل التي تحتم على المؤسسة شمول العمّال بأثر رجعي اعتباراً من تاريخ التحاقهم بالعمل، وهو ما يعني التزام المنشآت بتحمل الاشتراكات عن كامل الفترات السابقة وما يترتب عليها من فوائد وغرامات. وأشارت الضمان، إلى إطلاقها لخدمة “اشمل نفسك” في مطلع الشهر المقبل التي ستتيح المجال للعاملين غير المشمولين بالضمان الاجتماعي القيام بشمول أنفسهم بشكل أولي على المنشآت التي يعملون لديها لتقوم المؤسسة باستكمال الإجراءات القانونية للشمول.
وأوضحت المؤسسة أن إجمالي المنشآت التي تم شمولها منذ بداية شهر نيسان الماضي واستفادت من ميزات برنامج “بادر” تجاوز الـ 15 ألف منشأة، بعدد عاملين بلغ نحو 21 ألف عامل، مشيرة إلى أن النمو في أعداد المنشآت هو الأعلى في تاريخ المؤسسة ويصل إلى نحو ثلاثة أضعاف المعدل السنوي لشمول المنشآت الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى