إعادة فتح معبر رفح بين قطاع غزة ومصر لثلاثة ايام

رؤيا نيوز – أعيد صباح اليوم الاحد، فتح معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر في الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام، لتسهيل سفر المواطنين ووصول العالقين.
وقالت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية في قطاع غزة في بيان، إنه منذ ساعات فجر اليوم، عملت طواقمها على نقل المسافرين من المحافظات إلى الصالة الخارجية لمعبر رفح، وفق إجراءات السلامة والوقاية والتباعد، في ظل إجراء الفصل بين المحافظات وحظر التجوال لمواجهة جائحة كورونا.
واوضحت الهيئة أنه تم تجهيز حافلات المسافرين داخل صالات المغادرة في المعبر، وقد بدأت بالمغادرة باتجاه الصالة المصرية منذ ساعات الصباح، في حين يُنتظر بدء وصول العالقين في صالة الاستقبال.
واضافت إن العمل عبر المعبر في الاتجاهين يتم وفق ترتيبات خاصة؛ وفق إجراءات السلامة والوقاية في ظل انتشار فيروس كورونا في غزة.
واشارت الى أنه منذ أيام تم نشر كشوفات المسافرين المقرر مغادرتهم خلال فترة فتح المعبر، وقامت وزارة الصحة بالإشراف على إجراء فحص كورونا لهم، وفق البروتوكول المعتمد لجميع المسافرين المغادرين.
يذكر أن هذه المرة تعتبر الأولى لفتح معبر رفح منذ انتشار جائحة كورونا في قطاع غزة في 24 أب الماضي، حيث يشهد القطاع إجراءات وقائية وحظراً للتجوال وإغلاقاً للمعابر والمنافذ.

زر الذهاب إلى الأعلى