الصين تسجل 14 إصابة بفيروس كورونا

رؤيا نيوز – أعلنت الصين، اليوم الاحد عن تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، جميعها لوافدين من الخارج.
كما سجلت الصين 26 حالة بدون أعراض، ولكنها لا تصنف تلك الحالات ضمن الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا.
ويبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا حتى الآن في الصين 85351 حالة بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.
وفي ذات السياق ، تعهد المسؤول في المصلحة الوطنية للمنتجات الدوائية يانغ شنغ، بزيادة تحسين العمليات وعدم إدخار أي جهد في توفير لقاحات كوفيد-19 في السوق بأقرب وقت ممكن، مع الالتزام بالقوانين واللوائح وضمان السلامة والفعالية.
ودخل حتى الآن، 11 لقاحاً صينياً لكوفيد-19 مراحل التجارب السريرية، أربعة لقاحات منها دخلت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.
وفي هذا الصدد، قال يانغ إن مدة المرحلة الثالثة من التجارب السريرية تعتمد على العديد من العوامل بما في ذلك عدد المشاركين وسرعة مشاركتهم.
وقال المسؤول في وزارة العلوم والتكنولوجيا وو يوان بين، إن لقاحين مُعطّلين لكوفيد-19 طورتهما مجموعة بيوتيك الوطنية الصينية، يخضعان للتجارب السريرية للمرحلة الثالثة في الشرق الأوسط، حيث تم تلقيح أكثر من 35 ألف شخص.
وأضاف وو أن التجارب التي أجريت في الشرق الأوسط أظهرت حتى الآن أماناً جيداً، ولم تظهر أي ردود فعل سلبية خطيرة، لافتاً إلى أن لقاحاً آخر معطلاً لكوفيد-19، طورته شركة سينوفاك بيوتيك المحدودة، يخضع لتجارب سريرية للمرحلة الثالثة في بعض البلدان بأمريكا الجنوبية وجنوب شرق آسيا وفقا للقوانين.

زر الذهاب إلى الأعلى