مدينة جياشنغ الصينية ستوفر لقاحا مضادا لكورونا لحالات خاصة

رؤيا نيوز – أعلنت السلطات الصحية بمدينة جياشينغ، بمقاطعة جرجيان شرقي الصين، أنها بدأت في توزيع لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد أنتجته شركة (سينوفاك)، بين الفئات الأكثر عرضة للخطر، وأنها ستوفره تدريجيا لسكانها من أجل حالات خاصة.
ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في المدينة، فإن ” اللقاح سيجري توزيعه في المستقبل على أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و59 عاما” بسعر إجمالي يبلغ 400 يوان (نحو 60 دولارا أميركيا) مقابل حقنتين، يجب إعطاؤهما في فترة من 14 إلى 28 يوما.
ولم يحصل اللقاح بعد على ترخيص لتسويقه، ومن ثم لا يمكن استخدامه إلا في حالات استثنائية: حتى الآن تم إعطاؤه للأشخاص الذين يقومون بوظائف تعتبر “عالية المخاطر” مثل العاملين في مجال الصحة أو موظفي برامج الوقاية من مرض كورونا الناجم عن الفيروس، مرورا بمفتش الموانئ والعاملين بالهيئات العامة.
وكانت الصين قد صرحت في 22 من تموز باستخدام لقاحين مرشحين لمكافحة كورونا بين العاملين في المستشفيات وفي قطاعات عامة من أجل “حالات طارئة”، وفي أواخر ايلول أعلن مسؤولون أنه سيجري استخدامهما بين الفئات الأكثر عرضة للمخاطر بعدما جاءت نتيجة الاختبارات التي تجري عليهما جيدة جدا.

زر الذهاب إلى الأعلى