ادارة ملف كورونا بدأت في أتمتة اجراءات الفحص وارسال النتائج برسائل نصية

رؤيا نيوز – بدأت إدارة ملف كورونا إجراءات أتمتة عملية الفحوصات في كافة مراحلها بدءاً من تسليم العينات واستخراج النتائج وإرسالها إلى المفحوصين وتفقد المرضى والمعزولين آلياً.

وإنّ الإجراءات المتّخذة للأتمتة سوف توثِّق تسليم العينات لفرق التقصيّ بعد ترقيمها، وتتبعها حتى فحص الأشخاص، وتعبئة البيانات الخاصة بتلك العينات.

يتبعها مرحلة استخراج نتائج تلك العينات في المختبرات، وتحديث بياناتها المدرجة سابقاً لها في النظام الإلكتروني، ثم يتم إرسال النتائج عبر رسائل نصيّة إلى هواتف المفحوصين سواء كانت إيجابية أو سلبية.

وأكد مصدر طبّي أنّ نظام إرسال النتائج بدأ بالفعل تطبيقه بشكل تجريبي الأحد، حيث تم إرسال نتائج 1200 عينة، فيما سينتهي الثلاثاء شمول جميع المفحوصين بالإجراء، على أن تحدد فترة وصول النتائج إلى أصحابها في غضون 48 ساعة في المرحلة الأولى، وتخفّض بعد اختبار نجاعتها إلى 24 ساعة.

كما تشمل عمليّة الأتمتة تخصيص هاتف آلي للاتصال بالمرضى المصابين بالفيروس والمخالطين المشتبه بإصاباتهم للاطمئنان عليهم وفي حال ظهرت عليهم أعراض الإصابة يتم توثيقها عبر الضغط على أرقام الاتصال (1,2,..)، وإرسالها إلى المعنيين للتعامل معها.

فيما سيخصص رقم للاستعلام عن حالة الفحص إن كانت قد صدرت نتيجته أم لم تصدر بعد.

زر الذهاب إلى الأعلى