لجنة للتحقق من تقيد الجمعيات الخيرية بالحياد تجاه مرشحي الانتخابات

رؤيا الاعلامية –  شكل وزير التنمية الاجتماعية، ايمن المفلح، لجنة للتحقق والتأكد من تقيد الجمعيات الخيرية بقانون الجمعيات وبالمواد المتعلقة بعدم السماح للجمعيات بالمشاركة في الدعاية الانتخابية.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، ان المادة 3 من قانون الجمعيات رقم 51 لسنة 2008 وتعديلاته، تشير الى عدم القيام أو السماح بالدعاية الانتخابية، لصالح أو ضد أي من المرشحين أو القوائم المرشحة للانتخابات، من خلال الجمعيات أو كوادرها أو متطوعيها أو مبانيها أو مواقعها الالكترونية أو صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أو أي من موجوداتها.
وبينت الوزارة ان تشكيل اللجنة جاء حفاظًا على نزاهة العملية الانتخابية، وضمان حياديتها واستنادًا لاحكام المادة (18/ب) من قانون الجمعيات الخيرية رقم 51 لسنة 2008 وتعديلاته، حيث تتكون اللجنة من مساعد أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية للادارة والتطوير/ المستشار القانوني للوزارة، وعضوية مديري مديريات الجمعيات، والرقابة الداخلية، والاتصال، وضابط ارتباط الهيئة المستقلة للانتخابات لدى الوزارة.
وأكد الوزير في الكتاب الذي وجهه للجنة، حيادية موظفي الوزارة في العملية الانتخابية، واهمية دراسة التقارير أو الشكاوى الواردة بهذا الخصوص، واجراء المقتضى القانوني بحق المخالفين، مشددا ان للجنة الاستعانة بمن تراه مناسبًا من موظفي الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى