13716 مخالفة تتعلق بارتداء الكمامة جرى تحريرها خلال 20 يوما

رؤيا الاخبارية – أكد مساعد مدير الأمن العام للعمليات العميد أيمن العوايشـة الأحد، إنه لا يجري مخالفة شخص داخل

مركبته مع أسرته بحال لم يرتدي الكمامة.

وبين العوايشة في حديثه لبرنامج “صوت المملكة” أنه منذ 2/11/2020 (توقيت تطبيق أمر الدفاع 20) وحتى الآن جرى تحرير 13.716 مخالفة بحق أشخاص مخالفين لعدم ارتداء الكمامة او ارتداءها بشكل غير صحيح.

“لا يوجد استيفاء ميداني لمخالفات أوامر الدفاع من قبل مرتبات الامن العام فقط تحرير مخالفة يجري ارسالها لأصحاب الصلاحية” وفق العوايشة

وفيما يتعلق بالمخالفات داخل المحال التجارية بين أن الشخص لو كان لوحده داخل المحل او المكتب الخاص به يجري التعامل معه بمرونة ولكن حسب أوامر الدفاع هو مخالف بحال لم يرتدي الكمامة.

وبين أنه يوجد محضر ضبط عند تحرير المخالفة بشكل قانوني وبتوقيع صاحب العلاقة، وبعدها يرسل نسخة من المحضر لوزارة المالية ونسخة للنيابة العامة.

وبين العوايشة أن المخالفة قد تتكرر على ذات الشخص بنفس اليوم طالما بقي مخالفا.

“المدعي العام يستوفي قيمة المخالفة ويوجد حساب خاص يتم انشاءه بوزارة المالية تحول اليه الأموال لاستخدامها في أعمال الخير لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية وهذا منصوص عليه في أمر الدفاع 20” وفق العوايشة

وبين أن الأسرة الواحدة التي تعيش في بيت واحد عندما تخرج بالمركبة الخاصة بها لا يجري مخالفتها، مؤكدا على وجود مرونة كافية في التعامل مع هذا الموضوع.

وأضاف العوايشة أن رجل الأمن العام بحال عدم الالتزام بارتداء الكمامة يجري مخالفته مثل باقي المواطنين، مشيرا لوجود جولات رقابية على كافة مرتبات الأمن العام وبحال وجود مخالفة يجري تحريرها لهم مع د عقوبات مغلظة عليهم قد تصل للحبس سواء للعاملين في الميدان أو المكاتب.

زر الذهاب إلى الأعلى