الحكومة: الالتزام بارتداء الكمامة يساعد في تخفيف الإجراءات المشددة

رؤيا الاخبارية – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق باسم الحكومة، علي العايد، الأحد، إن استمرار التزام المواطنين بارتداء الكمامات وسبل الوقاية يساعد في تخفيف الإجراءات المشددة التي تفرضها الحكومة منعا لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأوضح العايد في تغريدة على تويتر أن الحكومة لم تتخذ قرارا بشأن تقليص عدد ساعات حظر التجول الجزئي وإعادة فتح أنشطة متوقفة بسبب تداعيات أزمة كورونا.

وذكر: “وردتني تساؤلات عن تقليص الحظر الجزئي وإعادة فتح أنشطة متوقفة بسبب تداعيات كورونا. في ظل الوضع الوبائي الحالي، أؤكد أن الإجراءات الحالية مستمرة ولم نتخذ أي قرارات جديدة بهذا الخصوص”.

رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، أعلن في 1 نوفمبر/ تشرين الثاني عن تمديد ساعات حظر التجول الجزئي، حيث أصبحت للساعة 9 للمنشآت و10 مساء للأفراد.

وخلال حظر التجول الجزئي، لا يسمح بالخروج بين الساعة 10 مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، باستثناء حملة التصاريح.

وفي 20 تشرين الأول/ أكتوبر، قررت الحكومة أن ساعات حظر التجول الجزئي، تبدأ من العاشرة مساء للمنشآت، والحادية عشرة للأفراد، وحتى السادسة صباحاً.

سُجِّلت الأحد 68 وفاة و3598 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في الأردن، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 214307 إصابة منذ بدء الجائحة، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى