الجامعة العربية تبحث إنشاء صندوق لمجابهة الكوارث والأزمات

رؤيا الاخبارية – بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، مع وفد من رؤساء عدد من الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، تعزيز دور الاتحادات في إطار منظومة العمل العربي المشترك باعتبارها بيوت خبرة المشورة في القضايا والأنشطة التي تغطيها.
وتناول اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء، مقترح إنشاء صندوق عربي لمجابهة الكوارث والأزمات، وتحديد يوم عربي للتطوع على غرار اليوم العالمي للتطوع، وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالاتحادات العربية النوعية لتعزيز المشاركة والتفاعل الإيجابي للمواطن العربي مع هذه الاتحادات.
ومن المقرر أن تعقد الاتحادات العربية المتخصصة العاملة تحت نطاق مجلس الوحدة العربية الاقتصادية اجتماعها الدوري الـ 52 غداً الخميس في القاهرة برئاسة السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.
من جهة أخرى، عقدت الجامعة العربية بالشراكة مع المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم، أعمال المنتدى الإقليمي حول “تمكين الفتيات”.
ويهدف المنتدى الذي يستمر يومين مناقشة العنف الممارس ضد الفتيات، ونقص الرعاية الإرشادية والصحية، والحرمان من التعليم، والزواج المبكر وغيرها من الممارسات، وأهم التجارب الحكومية الناجحة في الوقوف على تلك الممارسات والحد منها.- بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى