توقيع اتفاقية تعاون بين “وزارة التربية” و “اتحاد كرة السلة”

رؤيا نيوز – وقعت وزارة التربية التعليم والاتحاد الأردني لكرة السلة اتفاقية للتعاون الرياضي تتضمن إقامة دوري مدارس لكرة السلة وإنشاء مراكز للواعدين الذكور والإناث في محافظات المملكة ، إضافة لرعاية منتخبات كرة السلة الوطنية المدرسية .
ووقع الاتفاقية عن الوزارة أمينها العام للشؤون التعليمية بالوكالة الدكتور نواف العجارمة ، وعن الاتحاد الأردني لكرة السلة رئيس الاتحاد السيد محمد عليان ، بحضور مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة زيد أبو زيد ، وأمين سر الاتحاد نبيل أبو عطا وعضو الاتحاد مروان معتوق وعدد من أعضاء الاتحاد .
وبين الدكتور العجارمة خلال توقيع الاتفاقية ، في مبنى الوزارة اليوم الثلاثاء حرص الوزارة على تفعيل شراكاتها وتعزيز تعاونها مع الاتحادات الرياضية ، سعياً منها للنهوض بالرياضة المدرسية ، باعتبارها إحدى دعائم تشكيل الشخصية الطلابية .
وأكد الدكتور العجارمة أهمية إقامة هذه الشراكة ، في سعيها لنشر لعبة كرة السلة في مدارس المملكة على أوسع نطاق ، بحيث تكون داعماً للبرامج والفعاليات التي تقيمها إدارة النشاطات التربوية لهذه الرياضة .
من جانبه أكد عليان اعتزاز اتحاد كرة السلة بهذه الشراكة الهامة مع وزارة التربية والتعليم ، والرغبة الحقيقية لنشر رياضة كرة السلة بين أبنائنا وبناتنا الطلبة .
وثمن عليان الاهتمام الكبير الذي أبدته الوزارة في نشر لعبة كرة السلة بين طلبة المدارس والذين هم الأساس والمخزون المستقبلي للمنتخبات الوطنية .
وبحسب الاتفاقية ، تقوم الوزارة بتأمين الصالات لغايات تدريب المنتخبات الوطنية المدرسية ومنتخبات الفئات العمرية المشكلة من قبل الاتحاد ، ومنتخبات مراكز الواعدين ، وإقامة مباريات دوري المدارس ، وإقامة بعض مباريات الفئات العمرية للدوري الأردني لكرة السلة للفئات .
كما تقوم الوزارة بتأمين المواصلات للمشاركين في التجمعات والدورات التدريبية والتحكيمية للمدارس الحكومية في دوري المدارس ، في كافة مراكز المحافظات المعتمدة .
كما تلتزم الوزارة بتأمين التغذية للمعلمين والمعلمات المشاركين في الدورات التدريبية والتحكيمية التي يعقدها اتحاد كرة السلة حسب تعليمات النشاط الرياضي ، وكذلك تأمين المبيت في الصالات الرياضية للمعلمين والمعلمات المشاركين في الدورات التدريبية والتحكيمية التي يعقدها الاتحاد ، وتأمين المبينت للمشاركين في المعسكرات الداخلية الخاصة بالمنتخبات الوطنية والمدرسية .
وبموجب الاتفاقية تلتزم الوزارة بتسهيل مهمة الاتحاد بإقامة مباريات دوري المدارس في الصالات الرياضية بالتعاون مع اللجنة المشرفة على ذلك ، وتسهيل مهمة الحكام العاملين لديه في تحكيم مباريات دوري المدارس .
وبحسب الاتفاقية يلتزم اتحاد كرة السلة بتسمية مدير فني لمراكز الواعدين للإشراف على التدريبات ، وتأمين الملابس والتجهيزات الخاصة باللاعبين والإداريين في التجمعات ، وعقد دورات تدريبية وتحكيمية للمعلمين والمعلمات بإشراف الاتحاد دون رسوم .
كما يقوم الاتحاد الأردني لكرة السلة باختيار المدربين والإداريين لمراكز الواعدين ودوري المدارس والمنتخبات المدرسية بالتعاون مع الوزارة ، وصرف مكافآت العاملين من مدربين وإداريين وضباط ارتباط وسائقين في التجمعات ، إضافة إلى صرف أجور حكام دوري المدارس .
وبموجب الاتفاقية سيتم تشكيل لجنة من الوزارة والاتحاد ، لوضع الخطوات الإجرائية لتنفيذ بنود الاتفاقية واختيار اللاعبين في مدارس صغار كرة السلة والمنتخبات الوطنية المدرسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى