كتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز فوق تركيا

رؤيا الاخبارية – اعلنت ادارة الارصاد الجوية عن الحالة الجوية المتوقعة لليوم الاثنين واشارت الى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ، لتصبح الاجواء باردة جدا ، وغائمة جزئيا الى غائمة احيانا ، وتهطل زخات من المطر بين الحين والاخر في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة واجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية .
حيث يتوقع ان تكون الهطولات خلال ساعات الصباح غزيرة احيانا في اجزء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة ، قد يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد احيانا. وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا اثناء النهار وتدريجيا مع ساعات المساء تتراجع حدة المنخفض وتضعف فرصة الهطولات بشكل عام .
في خليج العقبة تكون الاجواء لطيفة الحرارة نهارا وباردة نسبيا ليلا ، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة ، والرياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار ويكون البحر مائجا.
وحذرت الارصاد من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات ، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض.
خطر تشكل السيول في ساعات الصباح الباكر في الاودية والمناطق المنخفضة في اجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة ، وكذلك خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
ودرجات الحرارة المتوقعة في عمان والمرتفعات الشمالية ومناطق البادية من 3-12 وفي الاغوار الشمالية والجنوبية والبحر الميت من 9-21 وفي خليج العقبة من 11-21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى