حداد يرعى يوم الشجرة في جمعية مركز جلعد ومنتجع السنديان – صور

رؤيا الاخبارية – مندوبا عن  وزير الزراعة رعى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد حفل يوم الشجرة في جمعية مركز جلعد الثقافي ومنتجع السنديان السياحي بالتعاون مع مركز جابر العثرات، ضمن احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك المعظم ومئوية تأسيس الدولة الأردنية.

تخلل الإحتفال زراعة الأشجار في الغابة الاسكندفانية في منطقة أم الدنانير محافظة البلقاء بحضور عدد من نواب المحافظة وأعضاء من مجلس المحافظة ( اللامركزية) ومدير الثقافة وعميد كلية الزراعة في جامعة البلقاء وعدد من وجهاء المحافظة.
وقال حداد أن الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم المواطنة الصادقة وان هذا الإحتفال يتزامن مع مناسبة غالية على قلوب الاردنيين عيد ميلاد جلالة الملك المعظم ومئوية الدولة الأردنية الثابتة والراسخة والقائمة على البناء والاستدامة والإهتمام بالأمن الغذائي المرتبط ارتباطاً وثيقاً بالأرض وعمارتها.
وأضاف حداد أن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم يتطلب منا جميعاً تكثيف الجهود وزيادة المساحات الخضراء في المملكة مثمناً التوجيهات الملكية السامية ووزارة الزراعة بتكليف المركز الوطني للبحوث الزراعية بإعداد الخارطة الزراعية وتقنيات الحصاد المائي لاستثمار أراضي الخزينة لزراعتها وتحقيق الاستدامة الزراعية والحد من التغيرات المناخية.
وبين المهندس قصي النسور مدير عام جمعية مركز جلعد الثقافي أهمية هذا اليوم الوطني الذي واكبت علية الجمعية والمنتجع للسنة الثالثة نظراً للأهمية البيئية والسياحية في المنطقة إضافة الواجب الأخلاقي والمجتمعي للمناطق المحيطة بالجمعية والمنتجع والحفاظ على المنظر الجمالي لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى