حداد : الديوان سيتابع التزام الوزارات والمؤسسات العامة بتعميم الحد الادنى للموظفين

رؤيا نيوز – قال رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد إن الديوان سيتابع تعميم رئيس الوزراء بالالتزام في الحد الأدنى للموظفين اعتبارا من يوم الأحد.

وأضاف في تصريحات للتلفزيون الأردني السبت، أنه تم التعميم على كافة موظفي الديوان في البلديات والمؤسسات الحكومية والشركات المملوكة للحكومة، بمراقبة الالتزام بتعميم رئيس الوزراء بخصوص الحد الأدنى من الموظفين البالغ 30% الا اذا اقتضت الحاجة ليكون الحد الأعلى 50%.

وبين أن ديوان المحاسبة يقوم بتزويد رئيس الوزراء بكشف تفصيلي بعدد المخالفات للأفراد والمؤسسات الحكومية صباح كل يوم خميس، والعقوبات المفروضة لا تختلف عن العقوبات المنصوص عليها بالنسبة للأفراد في القطاعين العام والخاص.

ولفت إلى أنه يتم كتابة استيضاح عن المؤسسات الحكومية غير الملتزمة واعداد ملخص تنفيذي لرئيس الوزراء وتقوم اللجنة الوزارية بمتابعة المخالفات واتخاذ اجراءات تصويبية وتوجيه المؤسسات للالتزام الفوري بتعميم رئيس الوزراء.

وأشار إلى أن هناك جهات مستثناة من التعميم كديوان المحاسبة، والجهات التي تقدم خدمات مباشرة للمواطنين، والبلديات والأمانة وبعض الشركات المملوكة للحكومة ومن أجل استدامة الخدمات بهذه الجهات يجب أن لا يقل عدد الموظفين عن 50%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى