اقتصادشركات

“BMW” تحدث الطرازات عالية الأداء من سيارة الأنشطة الرياضية

رؤيا نيوز – تعمل شركة BMW M GmbH على تحديث الطرازات عالية الأداء من سيارة الأنشطة الرياضية BMW X3 وسيارة الأنشطة الرياضية كوبيه X4 بعد عامين من إطلاقها، إضافة إلى مزايا التصميم الجديدة المأخوذة من BMW X3 وBMW X4، والتي تم تعديلها أيضاً، إلى جانب خيارات M محددة ومفهوم تشغيل جديد.

فإن سيارة BMW X3 M Competition الجديدة (معدل استهلاك الوقود: 11.0 – 10.8 لتر/ 100 كم وفقاً لدورة اختبار WLTP؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 250 – 246 ج/كم وفقاً لدورة اختبار WLTP) وسيارة BMW X4 M Competition الجديدة (معدل استهلاك الوقود: 10.8 – 10.7 لتر / 100 كم وفقاً لدورة اختبار WLTP ، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون CO2: 247 – 238 ج / كم وفقاً لدورة اختبار WLTP) توفران أيضاً قوة سحب متزايدة.

أقوى محرك بنزين سداسي الأسطوانات من BMW بقوة إنتاج تبلغ 375 كيلو واط / 510 أحصنة -يستخدم الآن أيضاً في طرازات BMW M الأخرى- ويمتلك عزم دوران أقصى ارتفع بمقدار 50 نيوتن متر ليصل إلى 650 نيوتن متر، ليتيح بذلك تحسناً بمقدار 0.3 ثانية في الوقت المطلوب للسباق القياسي من 0 إلى 100 كم/ ساعة إلى 3.8 ثانية.

هذا يضع السيارتين BMW X3 M Competition وBMW X4 M Competition على قدم المساواة مع السيارات الرياضية عالية الأداء. تتوقف السرعة القصوى إلكترونياً عند 250 كم/ ساعة. وارتفع هذا الحد إلى 285 كم/ ساعة بالتزامن مع باقة M Driver الاختيارية.

ومن المقرر أن يبدأ إطلاق الطرازات الجديدة في السوق في آب (أغسطس) 2021.

ويتميز المحرك المستقيم سداسي الأسطوانات في السيارتين BMW X3 M Competition وBMW X4 M Competition بعمود مرفقي خفيف الوزن من طراز BMW M3 وM4.

يتيح التصميم المقاوم للالتواء نقل عزم الدوران المرتفع بشكل خاص، بينما يفيد وزنه المنخفض وكتلته المنخفضة أيضاً بزيادة قوة دوران المحرك.

تم تصميم نظام التبريد المثبت على مضمار السباق للمحرك المستقيم سداسي الأسطوانات للسماح بمستوى عالٍ من الإنتاج بشكل استثنائي ويتضمن مشعاعين جانبيين، إضافة إلى المبرد المركزي. يوجد أيضاً مبرد زيت محرك إضافي ومبرد زيت ناقل حركة منفصل.

تتجلى خبرة BMW M GmbH في سباقات السيارات أيضاً في تصميم نظام إمداد الزيت، الموجه نحو تشغيل مضمار السباق الديناميكي. يحتوي وعاء الزيت المخصص للمحرك على حجرتين منفصلتين وقناة شفط مدمجة.

تتيح مرحلة الشفط الإضافية لمضخة الزيت التي يتم التحكم فيها عن طريق الخريطة توصيل مادة التشحيم من حوض الزيت الأصغر، والذي يعمل كمخزن مؤقت للحجم. وبهذه الطريقة، يتم ضمان إمداد زيت كافٍ في جميع الأوقات، حتى أثناء التسارع الكبير.

يمنح نظام العادم الرياضي القياسي M في السيارتين الجديدتين BMW X3 M Competition وBMW X4 M Competition خصائص صوت المحرك في سيارات BMW M جودة رنانة ومميزة، لا سيما عندما تكون تحت حمولة شديدة وسرعات عالية للمحرك، ما يعطي الصوت أكثر من مجرد لمسة من عالم سباقات السيارات لتجربة قيادة مؤثرة -مع الاحتفاظ الكامل بالتطبيق العملي اليومي. تسمح اللوحات المتغيرة بلا حدود لنظام العادم الرياضي M بإنتاج صوتي متنوع للغاية.

تنتقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة M Steptronic M ثماني السرعات مع تقنية Drivelogic. إضافة إلى تغييرات التروس الأوتوماتيكية بالكامل، فإنه يتيح أيضاً التبديل اليدوي مع التحديد المتسلسل لوضع القيادة.

ومع محدد التروس M الجديد في الكونسول الوسطي، تتوفر أيضاً مفاتيح نقل الحركة الموجودة على عجلة القيادة لهذا الغرض.

في الوضع اليدوي، يمكن إجراء العديد من عمليات النقل إلى سرعة أقل إلى أدنى ترس ممكن حتى تتمكن من تسخير عزم سحب المحرك لأغراض الكبح. عند التسارع، لا يتم تطبيق أي زيادة قسرية حتى عند زيادة سرعة المحرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى