اخبار الاردن

الى الهيئة المستقلة للانتخاب : البطاقة القديمة لم تعد سارية المفعول

رؤيا نيوز – اكدت معلومات من على موقع دائرة الاحوال المدنية على قرار مجلس الوزراء الذي اتخذ في عام 2018 تقرر

بموجبه وقف العمل ببطاقات الاحوال المدنية “الهوية الشخصية” القديمة اعتبارا من الاول من شهر تموز لعام 2018 حيث تم تمديد هذه المهلة حتى نهاية ايلول من ذات العام ، بحسب ما رصدته “رؤيا نيوز” .

ومنذ ذلك التاريخ اعتبرت البطاقات القديمة غير الذكية لاغية ولا تصلح لاستخدامها في المعاملات الرسمية بحسب قرار مجلس الوزراء.

نورد هذه الواقعة في ضوء تصريحات الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب، جهاد المومني، الاثنين، إنّ الهيئة هي صاحبة القرار بتحديد نوع البطاقة الشخصية لغايات ممارسة الحق الانتخابي في الانتخابات النيابية المقبلة 2020.

المومني  في حديثه لقناة المملكة قال أنّ الهيئة لن تقتصر على البطاقة الذكية الشخصية بشكل منفرد في الاقتراع.

وأوضح أن القانون ألزم الهيئة فقط باعتماد البطاقة الصادرة عن الأحوال المدنية، وفي هذه الحالة هناك بطاقتان صادرتان، الأولى البطاقة القديمة، والأخرى الذكية، وكلتاهما صالحتان للاستعمال في الانتخابات النيابية المقبلة 2020؛ حتى الآن، شريطة أن لا تكون منتهية الصلاحية.

وحددت الهيئة المستقلة للانتخاب 10 تشرين الثاني موعداً لإجراء الانتخابات النيابية، بعد اجتماع لمجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب عُقد عقب صدور الإرادة الملكية السامية، الأربعاء، بإجراء الانتخابات لمجلس النواب، وفق أحكام القانون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى