مجتمع

توافق 9 أحزاب أردنية.. رسالة إلى من يهمه الأمر

في حراك حزبي جاد يزيد من سخونة المرحلة المقبلة، اجتمعت مساء اليوم الأربعاء، 9 احزاب سياسية أردنية، في مقر حزب البناء الوطني وبناء على دعوة من الأمين العام لحزب “البناء ” الدكتور بركات عوجان.

وجاء خلال اللقاء الأخوي الودي و المثمر بين الاحزاب الـ 9 المحافظة والمتقاربة فيما بينها إلى حد كبير في الرؤية والهوية السياسية كشكل عام (برامجية وسطية متزنة) والتي تسعى إلى تحسين أوضاع المواطن الأردني كي يعيش موفور الكرامة، التوافق على أن أي عمل حزبي ومشروع وطني هو مشروع جماعي، والتوافق أيضا على التشاور والتنسيق فيما يخص بالمرحلة المقبلة وهو، الاستحقاق الدستوري -الانتخابات النيابية المقبلة- وصولا إلى تشاورات وتفاهمات فيما بين هذه الاحزاب في قادم الأيام.

كما دار نقاش وحوار موسع بين الاحزاب الـ 9 تناولوا أبرز القضايا التي تخص المواطن الأردني، والغاية الأولى هي المصلحة العامة أولاً، كما اتفقت الاحزاب على أن تكون هناك سلسلة لقاءات قريبة تجمع بين هذه الاحزاب، والتي قد يزيد عددها في باقي الأيام المقبلة، وهذه رسال قوية إلى من يهمه الأمر، في خطوة تعد في الطريق الصحيح لخلق حالة سياسية ديمقراطية في العرس الدستوري المقبل.

والاحزاب هي: مساواة، الأنصار، الوفاء الوطني، التنمية الوطني، البناء الوطني، الأرض المباركة، الشباب الأردني،النهضة والعمال الديمقراطي، البناء والعمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى