دوليعربي ودولي

وزير المالية بحكومة الاحتلال يرفض دعوة بايدن “لحل الدولتين” ويصفها “بالانتحار”

رد وزير المالية في حكومة الاحتلال، المتطرف بتسلئيل سموتريتش، على دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن على ضرورة “حل الدولتين” بأنه “انتحار” لدولة الاحتلال.

وقال سموتريتش وفقا للقناة/14/ العبرية إن “الولايات المتحدة تدفع دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات نحو الاستسلام”، معتبرا أن “دعوة واشنطن لتبني حل الدولتين انتحار”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن أمس الثلاثاء أن دولة الاحتلال بدأت تفقد دعم المجتمع الدولي؛ بسبب قصفها العشوائي لقطاع غزة، داعيا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتيناهو إلى تغيير حكومته “الأكثر تطرفا”.

وشدد بايدن على أن وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال، إيتمار بن غفير، ورفاقه “لا يريدون أي شيء له علاقة بحل الدولتين، يريدون الانتقام فقط ومن جميع الفلسطينيين”.

وحول دعم بلاده الكامل لدولة الاحتلال في عدوانها الوحشي على غزة، أشار بايدن إلى أن “هناك مخاوف حقيقية في مختلف أنحاء العالم من أن تفقد أمريكا مركزها الأخلاقي بسبب دعمنا لإسرائيل”.

ولليوم الثامن والستين على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أمريكية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والوقود، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى 18 ألفا و412 شهيدا، وأكثر من 50 ألف جريح، 70% منهم نساء وأطفال، وأسفر عن واحدة من أكبر المذابح التي شهدتها المنطقة طوال العقود الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى