عربيعربي ودولي

آلاف اليمنيين يتظاهرون في صنعاء تنديدا “بجرائم إسرائيل” في غزة

تظاهر آلاف اليمنيين، السبت، في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، تنديدا باستمرار “جرائم الاحتلال الإسرائيلي” في قطاع غزة.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن آلاف المتظاهرين تجمعوا بشارع الستين وسط صنعاء بدعوة من جماعة الحوثي، حيث رفعت الأعلام الفلسطينية، وصور عدد من المدنيين الذين سقطوا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما رفع المتظاهرون لافتات تحث على مقاطعة المنتجات الإسرائيلية والأمريكية.

ودعا بيان صادر عن المظاهرة نشرته وكالة “سبأ” التابعة للحوثيين، “أبناء الأمة العربية والإسلامية إلى الاستمرار في الواجب الجهادي المقدس، إسنادا ودعما للمجاهدين في فلسطين المحتلة”.

وأدان البيان “مسلسل القتل والإجرام المستمر من قبل العدو الصهيوني والأمريكي بحق الفلسطينيين، واستهداف الأطفال والنساء وصولا إلى قتل الأطفال الخدج وحديثي الولادة داخل المستشفيات”.

ومنذ أيام، تتعرض سائر مستشفيات شمال القطاع لقصف إسرائيلي وحصار، بزعم “وجود مقر للمسلحين”، وهو ما تنفيه مرارا حركة “حماس” والمسؤولون الفلسطينيون في قطاع غزة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، السبت، أن طواقم الإسعاف التابعة لها “ما تزال محاصرة لليوم الثالث على التوالي” في المستشفى الأهلي المعمداني، الوحيد العامل بمدينة غزة.

ومنذ 43 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت 12 ألفا و300 شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى