تقنية

أبل تطور 600 تطبيق لـ Vision Pro.. والنظارة تصل المتاجر الجمعة

أعلنت شركة أبل تطوير أكثر من 600 تطبيق مخصص لنظارتها الذكية الأولى Vision Pro، لتقديم تجارب ذكية متكاملة للمستخدمين تستغل كافة إمكانيات النظارة التي تصل المتاجر، الجمعة.

وقالت الشركة الأميركية، في بيان، إن التطبيقات الجديدة تقدم تجربة تحكم مختلفة تماماً، موضحة أن التفاعل مع عناصر النظارة يعتمد على حركة عين ويديّ المستخدم، وأوامره الصوتية، مع إتاحة واجهة رسومية يمكن التفاعل معها وتحريكها بشكل ثلاثي الأبعاد، اعتماداً على نظام تشغيل النظارة VisionOS.

تيم كوك مدير شركة أبل بجوار النظارة الأولى للشركة Vision Pro عند الإعلان عنها في مؤتمر المطورين. 5 إلى 9 يونيو 2023- REUTERS

ويوجد إصدار مخصص للنظارة في متجر “آب ستور” للتطبيقات، يتيح للمستخدمين الوصول إلى أكثر من مليون تطبيق من التطبيقات المتوفرة بالفعل لهواتف “آيفون” وأجهزة “آيباد”، حتى يجد المستخدم التطبيقات التي اعتادها في أجهزة أبل، متاحة مع النظارة.

وعلى الرغم من تأكيدات الشركة، بأن نظارتها ستقدم تجارب مميزة للمستخدمين عبر التطبيقات المتنوعة، إلا أن النظارة تواجه الكثير من الانتقادات التي تهدد مستقبلها، خاصة بعد دخولها في صدام مع مطوري التطبيقات، مثل “إيبك جيمز” و”مايكروسوفت” و”سبوتيفاي”، بشأن السياسات الجديدة التي قدمتها أبل إلى الاتحاد الأوروبي، وتتعلق بطريقة عمل متجر “آب ستور”، والمتوقع دخولها حيز التنفيذ مع تحديث iOS 17.4 المقبل، ويرى بعض المطورين أنها سياسة مجحفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى