دوليعربي ودولي

أردوغان: “إسرائيل” تسعى إلى تفجير صراع إقليمي

حمّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مسؤولية الهجوم الذي شنته إيران على “إسرائيل”.

وقال أردوغان في مقابلة تلفزيونية، إن “المسؤول الرئيس عن التوتر الذي ساد قلوبنا مساء 13 نيسان/أبريل هو نتنياهو وحكومته، وإسرائيل تسعى إلى تفجير صراع إقليمي”.

ووجهت إيران ليلة الأحد، ضربة للاحتلال الإسرائيلي عبر مئات الصواريخ والطائرات المسيرة، ردا على تعرض القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق مطلع الشهر الجاري، لهجوم صاروخي، أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.

وبعد ذلك، أعلنت شركات طيران عالمية، تعليق رحلاتها إلى “تل أبيب” لمدد متفاوتة، بسبب خطر حدوث بعض الاضطرابات غير المتوقعة نتيجة تهديد “إسرائيل” بالرد على الضربة الإيرانية.

وفي ظل ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 33 ألفا و843 شهيدا، وإصابة 76 ألفا و575 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى