اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

أسامة حمدان يعقّب على اجتماع “عمّان”

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أسامة حمدان، على أن “مخرجات الاجتماع الذي ضم وزارء خارجية عرب وممثل منظمة التحرير الفلسطينية، بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في العاصمة الأردنية عمان، اليوم السبت، لا بد من أن يأخذ بعين الاعتبار ثلاثة مسائل أساسية وواضحة”.

وأضاف حمدان، في تصريح خاص لـ”قدس برس”، اليوم السبت، أن هذه المسائل تتعلق بشكل أساسي بـ “وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة والشعب الفلسطيني بشكل كامل وشامل، إلى جانب وقف العدوان والاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، ووقف العدوان على مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك”.

وأشار حمدان إلى أن “المسألة الثانية تتمثل في إنهاء حصار قطاع غزة بشكل كامل، والمسألة الثالثة هي المباشرة في توفير إغاثة كاملة سريعة وخاصة على المستوى الطبي، إلى جانب إعادة إعمار كامل ما دمره الاحتلال الصهيوني في عدوانه على قطاع غزة”.

وجرى، اليوم السبت، في العاصمة الأردنية عمان، اجتماع على المستوى الوزاري، ضم كلا من الاردن ومصر والسعودية وقطر والامارات وفلسطين والولايات المتحدة الاميركية.

وجرى خلال الاجتماع الذي دعت له الاردن، “بحث السبل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة بما فيها القدس”.

ولليوم التاسع والعشرين على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، وتقصف طائراته المباني والمنازل السكنية وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين، كما تقصف المستشفيات والمساجد والمدارس التي تؤوي النازحين ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء، والتي بلغت 9448 شهيدا بينهم 3900 طفلا و 2509 إمرأة وقرابة 42158 ألف جريح، مع وجود 2060 بلاغ عن مفقودين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى