منوعات

أغذية مضادة للفيروسات تعزز الجهاز المناعي

رؤيا نيوز – في ظل الوضع الراهن وتفشي الوباء الذي فتك بالملايين حول العالم، فإن بناء الصحة المناعية أهم ما يجب العمل عليه، من خلال اتباع نظام غذائي صحي قادر على تعزيز الجهاز المناعي والذي بدوره يحمي الجسم من جميع أنواع العدوى الفيروسية والفطرية والبكتيرية ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض.

وفيما يلي أغذية طبيعية مضادة للفيروسات لتعزيز المناعة

– الريحان: له خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، يمكن لمضغ القليل من أوراق التولسي أو حبق رقيق الأزهار وهو نوع من أوراق الريحان كل يوم أن يوفر للجسم مناعة لمحاربة عدة أنواع من العدوى.

كما وتحتوي مستخلصات الريحان على مركبات مثل الأبجينين وحمض أورسوليك والتي يمكن أن تثبت فعاليتها ضد فيروسات الهربس والتهاب الكبد ب والفيروس المعوي.

– بذور الشمر: تحتوي على مركب أنثول، وهو مركب أثبت فعاليته في مكافحة فيروسات الهربس، كما يساعد في تعزيز المناعة وتقليل الالتهاب في الجسم ومكافحة العدوى الفيروسية.

– الثوم: مصدر طبيعي وغني لمركبات الكبريت العضوي مثل كيرسيتين والأليسين التي تثبط خصائص العدوى المضادة للفيروسات وتقلل من خطر العدوى.
فعالاً ضد الأنفلونزا A و B ، وفيروس نقص المناعة البشرية، و HSV-1 ، والالتهاب الرئوي الفيروسي، والفيروسات الأنفية.

– الزنجبيل: له خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا والمضادة للالتهابات وهي فعالة في الوقاية من إنفلونزا الطيور، وفيروس كاليسيف القطط (FCV) إلى جانب ذلك، يحتوي الزنجبيل على مركبات gingerols وzingerone التي تحد من نمو الفيروس في الجسم.

يمكن أن تكون جرعات شاي الزنجبيل مرخية رائعة للحلق وتساعد أيضًا في تخفيف الصداع الناتج عن التوتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى