فن

أمسية موسيقة لفرقة وتر الشرق تحتفي باللغة العربية

أحيت فرقة “وتر الشرق” الموسيقية، مساء أمس الخميس بالمركز الثقافي الملكي بعمان، حفلاً غنائياً احتفالاً باليوم العالمي للغة العربية، ضمن نشاطاتها الفنية الشهرية.

وقدمت الفرقة على مدى ساعتين من الزمن مجموعة متنوعة من الأغاني والموشحات والقصائد المغناة باللغة العربية الفصحى من الأندلس والشام ومصر من حقبات زمنية مختلفة، بأصوات المغنين: طارق الفقيه، يارا جوبان وأمير الحسامي.

وسبق الحفل الغنائي، افتتاح معرض رسومات تشكيلية فنية، لمجموعة من المواهب الشابة لإتاحة فرصة التّغذية الفنيّة البصريّة للجمهور قبل بدء العرض الغنائي، الذي افتتحه الشعراء الشباب بمجموعة من قصائدهم، حيث افتتح الشاعر يزن الخالد الأمسية بمجموعة من قصائده، كما ألقت سهاد الخطيب مجموعة من نصوصها.

وتألفت الفرقة الموسيقية لفرقة “وتر الشرق” من العازفين: يوسف حنون على القانون، بشار حموده على الكمان، مهند حدادين على العود، سعيد العلي على البيانو، وسام الظاهر على الرق، قاصد إحسان على الأوكورديون والبيس جيتار.

يذكر، أن “وتر الشرق” هي مجموعة موسيقية شبابية تأسست في تشرين الثاني 2021، وبدأت بمجموعة صغيرة من العازفين ليزدادوا خلال أكثر من عام إلى عدد أكبر يتناوبون على العزف بين الأمسيات. وتعمل المجموعة بقيادة مؤسسها عبدالله أبو هدهود على تقديم مقطوعات موسيقية وأغان وموشحات طربية شرقية متنوعة، حيث أن رسالتها هي أن كل محب للموسيقى يمكنه أن يعزف، يغني، أو أن يعبر بطريقته، لتشجيعهم على اتباع شغفهم أو دراسة الموسيقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى