عربيعربي ودولي

أهالي مخيم “برج الشمالي” يشيعون ناشطا من “حم.اس” ارتقى رفقة العاروري

شيّع مئات اللاجئين الفلسطينيين في مخيم “برج الشمالي” جنوبي لبنان، الأربعاء، جثمان الشهيد أحمد حمود، أحد ناشطي حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الذي ارتقى مع عدد من كوادر الحركة رفقة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وانطلق موكب التشييع، من مدخل مخيم “برج الشمالي” باتجاه منزل ذوي الشهيد، قبل أن يصلى عليه ويوارى جثمانه في مقبرة المخيم.

ورفع المشاركون في جنازة التشييع، رايات المقاومة الفلسطينية، وصدحوا بشعارات مؤيدة للمقاومة وللطريق الذي رووه الشهداء بدمائهم الطاهرة.

وشارك في التشييع، المئات من أبناء المخيم، والعشرات من الوجهاء، إلى جانب قيادات فلسطينية من مخيمات وتجمعات فلسطينية عدة.

وكانت حركة “حماس”، نعت مساء الثلاثاء، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، إلى جانب عدد من قادتها وكوادرها الذين استشهدوا بعد أن استهدف الاحتلال الإسرائيلي مكتبا لـ”حماس” في منطقة المشرفية بضاحية بيروت الجنوبية.

هذا ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله” اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في أكبر مواجهات مع الاحتلال منذ حرب عام 2006 بين الجانبين.

ولليوم التاسع والثمانين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، ما أدى لدمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى