الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

أوستن يوجه بتحريك مجموعة حاملة طائرات هجومية أميركية إلى شرق البحر المتوسط

وجه وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، بتحريك مجموعة حاملة الطائرات الهجومية جيرالد آر. فورد إلى شرق البحر المتوسط، وقال إن الحكومة الأميركية ستزود إسرائيل على وجه السرعة بعتاد وموارد إضافية تشمل الذخائر.

وأمر الرئيس الأميركي جو بايدن بـ”دعم إضافي” لإسرائيل إثر هجمات حركة حماس الفلسطينية، وفق ما أعلن البيت الأبيض الأحد من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وجاء في بيان للرئاسة الأميركية أن “الرئيس أمر بدعم إضافي لإسرائيل. وأخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد بأن مساعدات إضافية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في طريقها الآن لإسرائيل على أن يليها المزيد في الأيام المقبلة.

ويأتي هذا الإعلان بعدما أكد مسؤول كبير في الإدارة السبت أن مناقشات رفيعة المستوى تجري بين المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين بشأن المساعدات العسكرية.

وقال البيت الأبيض إن مسؤولي الأمن القومي أطلعوا بايدن ونائبته كامالا هاريس على الوضع في إسرائيل في وقت مبكر الأحد وسيواصلان تلقي تحديثات.

وأضاف البيان أن مسؤولي البيت الأبيض سيبقون أيضًا على اتصال مع الإسرائيليين و”نظرائهم في أنحاء المنطقة”.

وألقى بايدن خطابا السبت تعهد فيه تقديم الدعم لإسرائيل، الحليف الرئيسي لواشنطن في الشرق الأوسط، بعد الهجوم المباغت الذي شنته حماس وأسفر عن مقتل أكثر من 700 شخص في الجانب الإسرائيلي.

وأعلن مسؤولون فلسطينيون مقتل 370 شخصا على الأقل في الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى