اقتصادشركات

“أيلة” ترعى تخريج دورة الغطس المتخصصة للإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة

رؤيا نيوز – في إطار تعاونها المستمر مع مديرية الأمن العام / الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة في العقبة، وبرامجها للمسؤولية الاجتماعية الخاصة في حماية البيئة، رعت شركة واحة أيلة للتطوير، تخريج دورة الغطس المتخصصة Open Water Diver والتي شملت عددا من مرتبات الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة.

وسلّم المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة المهندس سهل دودين، ورئيس قسم الأمن البيئي والسياحي في العقبة، الرائد عاهد الحياري الشهادات لخريجي الدورة من مرتبات الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة Rangers، حيث شملت مهارات متقدمة في مجالات الغطس وحماية البيئة الطبيعية، كما وسبق عقد هذه الدورة المتخصصة في الغطس، عدة دورات في السباحة المتخصصة لمجموعة من فريق Rangers في العقبة.

وتعد هذه الدورة، الرابعة من نوعها التي تقدمها شركة واحة أيلة للتطوير، لفرق الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة “Rangers” ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية الرامية إلى نشر ثقافة حماية البيئة البحرية.

وتطرقت فعاليات الدورة إلى عدة مواضيع بهدف محاكاة العاملين في الإدارة الملكية، لطبيعة البيئة البحرية والمسطحات المائية في العقبة، وأساليب التعامل مع المستجدات المرتبطة بها.

وخلال مراسم التخريج، ثمن المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين الجهود الكبيرة التي تبذلها مرتبات الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، للحفاظ على البيئة البحرية في العقبة والتي تمتاز بالتنوع الحيوي.

وجدد دودين التأكيد على التزام أيلة بمواصلة العمل في برامجها البيئية الهادفة والنوعية وبالتعاون مع المؤسسات الوطنية ذات العلاقة.

وأشار رئيس قسم الأمن البيئي والسياحي في العقبة الرائد عاهد الحياري إلى التعاون المثمر مع شركة واحة أيلة للتطوير والمستمر منذ سنوات في المجالات المتعلقة بالحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي في منطقة العقبة مثمنا الجهود التي تبذلها في سبيل تعزيز الاستدامة البيئية.

وتقوم الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة بدور كبير في مجالات؛ التوعية البيئية وتطبيق القانون والمحافظة على البيئة بالإضافة إلى المراقبة والحد من المخاطر المحدقة بالبيئة الطبيعية.

وترتبط شركة واحة أيلة للتطوير، بعلاقة تعاون تشاركية مع مديرية الأمن العام / الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، لدعم جهودها في تهيئة أعضائها بمهارات متقدمة، وفي مجال الأنشطة البيئية في العقبة للحفاظ على محيط التنوع الحيوي وتحقيق الاستدامة، بما يعود بالنفع على المجتمع.

وجرى تنفيذ دورات الغطس، من قبل فريق الغطس في شركة واحة أيلة للتطوير، والذي يضم نخبة من الغطاسين المحترفين ومدربي الغطس ذوي الخبرات الطويلة، ويتولون الإدارة والرقابة البيئية وحماية المسطحات المائية الواسعة ضمن أيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى