مجتمع

إربد: مؤتمر طبي حول الجلطات الدماغية والتّصلب اللويحي

 نظم حزب الوحدة الوطنية فرع إقليم الشمال، اليوم السبت، بالقاعة الهاشمية في بلدية اربد الكبرى مؤتمره الطبي الثاني بعنوان: “الجلطات الدماغية والتصلب اللويحي والصرع” مشاكل وحلول”.

وتضمنت الجلسة الأولى ورقة علمية قدمها الدكتور وليد بطيحة استشاري أول دماغ وأعصاب في مستشفى الأميرة بسمة حول الجلطات الدماغية والصرع تناول فيها السكتات الدماغية أسبابها وأعراضها وكيفية التعامل معها وأهمية الوقت المناسب لعلاجها.

وأشار الدكتور بطيحة إلى أنه تم استحداث وحدة خاصة لعلاج الجلطات الدماغية وهي الأولى على مستوى المملكة في مستشفى الأميرة بسمة التعليمي وبإشراف وزارة الصحة وحققت نجاحات كبيره على مستويات محليه وأوروبية، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة وطنية لعلاج السكتات الدماغية الحادة وبإشراف وزارة الصحة بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لأمراض السكتات الدماغية.

ولفت إلى أن الأردن احتل مكانة مرموقه في هذا المجال وهو يتطلع إلى توسيع هذه الخدمة لتشمل مستشفيات أخرى في المملكة.

وتناولت الورقة الثانية في المؤتمر الذي أدار جلساته الدكتور عاطف أبو معالي داء التصلب اللويحي للدكتور محمد الزعبي، اختصاصي الأعصاب في مستشفى الأميرة بسمة التعليمي الذي أشار إلى أن هذا المرض أصبح منتشرا بين الفئات العمرية الشابة وليس مقتصرا على كبار السن.

وأكد أن الأردن خطا خطوات مهمة ومؤثره باتجاه التعامل مع هذا المرض ومعالجته والتخفيف من أثاره على المريض.

وتطرق الدكتور غيث الشياب في الورقة الثالثة إلى التعريف بداء الصرع، مؤكداً أهمية الجانب التوعوي والنفسي المصاحب للعلاج والذي يقع على الأسرة والمجتمع دور مهم ومؤثر بسرعة الاستشفاء منه.

وكان رئيس فرع الحزب معتز عبندة أشار إلى أهمية دور الأحزاب في التوعوية بالجوانب الصحية كاهتمامها بالجوانب والملفات السياسية وغيرها على اعتبار أن سلامة الإنسان هي من اهم الغايات واسماها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى