اخبار الاردن

إصابات كورونا ترتفع 18% في أسبوع

رؤيا نيوز – قفزت أعداد الإصابة بفيروس كورونا في المملكة خلال الأسبوع الوبائي الأخير والممتد من 30 تشرين أول الماضي ولغاية 5 تشرين ثان الحالي لتصل إلى 12789 إصابة.

ويبين الموجز الإعلامي لوزارة الصحة زيادة في أعداد الإصابة خلال الأسبوع المنتهي أمس الجمعة بنسبة 18% عن الأسبوع الذي سبقه.

وتجاوز الرقم المسجل للإصابات خلال الأسبوع المذكور، ليكون الأعلى منذ الأسبوع الثالث من شهر نيسان حين سجلت المملكة 12209 حالات، فيما لم يكسر الأسبوع الأخير الرقم المسجل في الأسبوع الثالث من شهر نيسان الماضي والبالغ عددها 17294 إصابة.

كما سجّل الأسبوع الوبائي الأخير ارتفاعا في إيجابية الفحوصات لتصل إلى حدود 5.5 درجة، بارتفاع قدره 0.63 درجة عن الأسبوع الذي سبقه، ليكون الأعلى منذ مطلع أيار الماضي.

ورغم الزيادة الكبيرة في تسجيل حالات الإصابة وبإيجابية فحوصات مرتفعة، إلا أنّ عدد حالات الوفاة استقر عند ذات الرقم الذي سجل خلال الأسبوع السابق بـ86 وفاة.

ووفق الموجز الإعلامي ليوم الجمعة، فقد بلغ عدد الحالات النشطة نحو 23 ألف حالة، فيما بلغ عدد الحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا نحو 612 حالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى