الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

إعلام عبري: مصلحة السجون بدأت التحضيرات لإطلاق سراح “39” أسيرا من النساء والأطفال

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن مصلحة السجون الإسرائيلية تلقت قائمة بأسماء 39 اسيرا من الأطفال والنساء الفلسطينيين، والذين سيتم إطلاق سراحهم اليوم كجزء من الصفقة بين دولة الاحتلال وحركة “حماس” والتي ستشهد أيضا إطلاق سراح 13 أسيرا إسرائيليا من الأطفال والنساء كذلك من غزة.

وقالت صحيفة /تايمز أوف إسرائيل/ العبرية: إن “هذا هو اليوم الأول من أصل أربعة أيام من المتوقع أن تتم فيها مثل هذه التبادلات، مع إمكانية وقف إطلاق النار لمدة أيام إضافية إذا وافقت “حماس” على إطلاق سراح المزيد من الأسرى الإسرائيليين”.

وبحسب الصخيفة العبرية، “بدأت مصلحة السجون الإسرائيلية، بمعالجة ملفات 39 أسيرا واسيرة من المقرر إطلاق سراحهم في وقت لاحق اليوم”.

وأضافت أنه “سيتم نقلهم إلى سجن عوفر في الضفة الغربية قبل الظهر بقليل، قبل إطلاق سراحهم إلى الضفة الغربية أو شرقي القدس”.

وفي الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة التاسع والأربعين من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، بدأ سريان الهدنة المؤقتة في قطاع غزة لمدة أربعة أيام.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية إطلاق خمسين أسيرا إسرائيليا من غزة مقابل الإفراج عن 150 أسيرا وأسيرة فلسطينية من سجون الاحتلال، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

وبلغ عدد شهداء العدوان على قطاع غزة مع بدأ سريان الهدنة 14 ألف شهيد و854 فلسطينيا، بينهم أكثر من 6150 طفلا و 4000 امرأة، وإصابة أكثر من 36 ألف آخرين، في حين بلغ عدد المفقودين قرابة 7 آلاف 4700 منهم أطفال ونساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى