الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

إعلام عبري يكشف عن استشهاد أسرى اعتقلوا من غزة في 7 أكتوبر الماضي

كشفت صحيفة /هآرتس/ العبرية، اليوم الإثنين، عن استشهاد عدد من الأسرى الذين اعتقلوا من قطاع غزة، منذ بداية العداون في 7 أكتوبر الماضي، في مركز احتجاز إسرائيلي.

وقالت الصحيفة إن “مئات الفلسطينيين الذين اعتقلوا من قطاع غزة مؤخرا، ظلوا محتجزين لأسابيع في مركز اعتقال قرب بئر السبع”، معلنة أن “العديد منهم ماتوا داخل المنشأة (مركز الاحتجاز)”، دون ذكر عددهم.

وفي السياق، ذكرت الصحيفة أن “المعتقلين احتجزوا في مجمعات مسيّجة وأعينهم مغطاة وأيديهم مكبّلة معظم اليوم، فيما تظل الأضواء مضاءة طوال الليل”.

وأوضحت أن مركز الاحتجاز الذي يتم إحضار المعتقلين إليه يقع في قاعدة “سدي تيمان العسكرية”، مبينة أن “أعمار المعتقلين متفاوتة وتراوح بين قاصرين وكبار”.

وحول ظروف الاعتقال، أوضحت الصحيفة أن الأسرى “يربطون بالأغلال التي تسمح لهم بالحركة بشكل محدود، وتناول الطعام، بينما ينامون على مراتب رقيقة على الأرض في 3 مجمّعات سجون يتسع كل منها لنحو 200 معتقل”.

من جهتها، طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، الإثنين، “إسرائيل بالكشف عن مصير الأسرى الذين اعتقلوا من داخل قطاع غزة، منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي”.

جاء ذلك في نداء عاجل وجهته الهيئتان الفلسطينيتان للعالم والمؤسسات الحقوقية الدولية، للضغط على “إسرائيل” للكشف عن مصير معتقلي غزة، ووقف جريمة “الإخفاء القسري” بحقّهم، بحسب بيان مشترك للهيئتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى