احداث اقتصاديةاقتصاد

إقليم البترا يناقش مطالب ممثلي اللجان المحلية للمجلس الاستشاري

ترأس رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، بحضور مجلس المفوضين، اليوم الأحد في مبنى السلطة، إجتماعاً مع ممثلي لجان المجلس الاستشاري المحلي والذي يمثل التجمعات السكانية الستة في لواء البترا بالإضافة إلى مدراء المناطق في كافة التجمعات السكانية.

وتناول اللقاء مناقشة المطالب السابقة التي تقدم بها ممثلي اللجان المتعلقة في كافة الجوانب التنموية في المنطقة وكيفية عمل أعضائه كحلقة وصل ما بين السلطة والمجتمعات المحلية وآلية تقديم مطالب واحتياجات أبناء المنطقة لدى السلطة.

وتتم من خلال السلطة متابعة كافة المطالب التي تم التقدم بها من قبل ممثلي اللجان المحلية ومنها ما هو قيد الإجراء ومنها ما تم الانتهاء منه، كما يوجد عدد من المطالب قيد الدراسة من قبل المديريات المختصة في السلطة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن الجلسات النقاشية والتحاورية التي تجمع سلطة إقليم البترا باللجان المحلية
لأهمية العمل التشاركي وبشكل متناغم ما بين السلطة وأعضاء المجلس المحلي فيما يصب نحو تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

يذكر أنه تم اختيار ممثلي لجان المجلس الاستشاري من خلال اللجان المجتمعية الموسعة والتي تمثل كافة أطياف المجتمع والتجمعات السكانية في البترا، ومن الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة بمهام وواجبات سلطة إقليم البترا صاحبة الاختصاص في تنمية إقليم البترا في مختلف الجوانب التنموية، فيما يعمل المجلس الاستشاري بشقيه المحلي والتخصصي الى جانب السلطة في تقديم المشورة والرأي بخصوص كافة الجوانب التنموية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى