احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

ابو عاقولة يؤكد ضرورة تسريع عملية التخليص ومنع تكدس البضائع في العقبة

رؤيا نيوز – زار نقيب اصحاب شركات التخليص و نقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة و اعضاء مجلس ادارة النقابة محافظة العقبة والتقوا خلال الزيارة المسؤولين في المحافظة للاطلاع على التجهيزات التي اتخذتها دائرة الجمارك العامة و سلطة اقليم العقبة لاستقبال شهر رمضان المبارك اضافة الى بحث سبل ازالة المعيقات التي تؤخر تخليص البضائع في ساحة رقم (4) .

وقال ابو عاقولة انه تم الاجتماع مع مدير عام شركة العقبة لادراة و تشغيل الموانئ الدكتور خالد المعايطة و تم مناقشة المعيقات و التحديات الموجودة في ساحة (4) مثل نقص العمال و العمل على فتح ساحة جديدة تحمل رقم (5) لادخال البضائع والمعاينة فيها و السعي الى الاسراع في الغاء التعاملات الورقية و تحويلها بشكل كامكل الى معاملات الكترونية.

واضاف ابو عاقولة ان شركة العقبة لادارة و تشغيل الموانئ وعدت على لسان مديرها العام الدكتور خالد المعايطة ان يكون هناك حلول سريعة للانتهاء من التعاملات الورقية و تحويلها بشكل كامل الى تعاملات الكترونية الامر الذي سيسهل عملية التخليص و يسرع من انجازها.

وقال ابو عاقولة ان مجلس نقابة شركات التخليص و نقل البضائع عقد اجتماعا هاما مع مدير مديرية جمارك العقبة عقيد جمارك احمد العكاليك وتم مناقشة جميع التحديات التي تواجه قطاع التخليص و نقل البضائع حيث اكد العكاليك العمل على زيادة كوادر المعاينيين التابعين الى دائرة الجمارك وتخفيض نسبة الاستهداف في البضائع اضافة الى التوقف عن معاينة البضائع المتجهة الى مراكز جمركية اخرى الامر الذي سيسرع من عملية نقل البضائع و تخليصها .

كما تقرر على اثر الزيارة فرز دخول الشاحنات و الحاويات للمعاينة وتخصيص “رمبات” لكل مسرب و سحب العينات للمواد على حسب نوعها و ادخال شركات لوجستية جديدة و السماح لها بالعمل للاسراع في عمليات تفريغ البضائع في الساحات .

ووعد مدير جمارك العقبة بتخفيض نسبة استهداف بضائع الترانزيت لتصل الى 5% فقط كما تم التأكيد على ان تكون النافذة الوطنية للتعاملات على ارض الواقع ليتمكن التاجر او صاحب البضائع من الانتهاء من معاملاته بنافذة واحدة بدلا من التأخر البيروقراطي و مراجعة العديد من الدوائر و الجهات.

واكد ابو عاقولة تنفيذ استجابة الجمارك و شركة العقبة لادارة و تشغيل الموانى لمطالب نقابة شركات التخليص و نقل البضائع من شأنها ان تعجل من عمليات التخليص و تمنع تكدس البضائع خصوصا واننا على ابواب شهر رمضان المبارك الذي يشهد ارتفاعا في الطلب على البضائع مؤكدا ان تخفيض نسبة الاستهداف ايضا تعمل على حماية البضائع و السرعة في تخليصها ووصولها الى المستهلك دون اي ارتقاع على اسعارها.

وختم ابو عاقولة ان النقابة ستعمل على متابعة انجاز الجهات المختصة في سلطة اقليم العقبة للمطالب تأكيدا للوصول الى حلول جذرية من شأنها التخلص من تكدس الشاحنات و السرعة في تخليصها ووصولها الى المستهلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى