اقتصادشركات

اتفاقية خدمات مرفقية بين اللوجستية الأردنية للمرافق النفطية وشركة تسويق المنتجات البترولية

وقعت شركتا “اللوجستية الأردنية” للمرافق النفطية (جوتك)، و”تسويق المنتجات البترولية الأردنية” (جوبترول)، اليوم الثلاثاء، اتفاقية خدمات مرفقية تتضمن تقديم خدمات التخزين والمناولة بطريقة آمنة وسليمة لمستوردات شركة “جوبترول” من المشتقات النفطية الجاهزة عن طريق العقبة.

ووقع الاتفاقية عن شركة “جوبترول” مديرها العام المهندس خالد الزعبي وعن “جوتك” مديرتها العامة المهندسة خلود المحاسنة.

وقالت المحاسنة، إن الاتفاقية ستكون بداية لشراكة طويلة الأمد بين الشركتين في السوق النفطي، معبرة عن اعتزازها بهذه الشراكة مع شركة “جوبترول” التي تعد من كبريات الشركات الوطنية.

وأكدت أن الشركة اللوجستية تعمل مع “جوبترول” وجميع الشركاء لضمان حصول المستهلك الأردني على أفضل ما هو متوفر عالمياً من مادة البنزين وفق أفضل المواصفات العالمية وبما هو مطابق للمواصفة الأردنية التي جرى تعديلها أخيرا.

وبينت المحاسنة أن “جوتك” تقوم بتخزين جميع أنواع الوقود الذي يجري استيراده، بشرط موافقة مؤسسة المواصفات والمقاييس على استقبال هذه الشحنات قبل تفريغها في مرافقها، بعد اجتياز جميع الفحوصات المخبرية المعتمدة، وأنها تقدم خدماتها لجميع الشركات التسويقية بحيادية وعلى أساس واحد وحسب مبادئ الاستخدام المتعدد التي تضمن الوصول إلى مرافقها بشكل مفتوح وآمن.

وقال الزعبي، من جهته، إن هذه الاتفاقية تأتي تجسيداً لثقة “جوبترول” بالمستوى المتقدم لخدمات التخزين والمناولة لدى شركة “جوتك” التي تعمل حسب أفضل الممارسات العالمية في تطبيق أنظمة الصحة والسلامة والبيئة.

وأضاف أنه رغم حداثة عهد “جوتك” في السوق النفطي إلا أنها أثبتت في وقت قياسي أهمية دورها في السوق وقدرتها على كسب ثقة الجميع من خلال الموثوقية والكفاءة العالية لخدماتها والمصداقية والمهنية بالتعامل مع عملائها.

يشار إلى أن “جوتك” تأسست عام 2015، وهي شركة مساهمة خاصة، مملوكة بالكامل للحكومة، وتعد أول مزود تخزين مستقل مفتوح الوصول في الأردن، وتقدم خدمات تخزين ومناولة ونقل على مستوى عالمي للعملاء المحليين والإقليميين في قطاع النفط والغاز.

في حين أن شركة جوبترول هي احدى شركات مصفاة البترول الأردنية تأسست عام 2013، وبــرزت بشكل لافت فــي توريــد منتجــات منوعــة ومطــورة للســوق المحلــي ،ومــن نشاطاتها تزويــد المنــازل والشــركات والمصانــع والفنــادق والمركبــات بمــا يلزمهــا مــن أجــود أنــواع المشــتقات النفطيــة، والزيــوت، وخدمــات غســيل الســيارات والإطــارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى