الاخبار الرئيسيةرياضة

اجتماع أمني تنسيقي يناقش ترتيبات مباراة الوحدات والفيصلي

أكد الاجتماع التنسيقي الأمني الذي عقد يوم أمس، والمتعلق بمباراة الوحدات والفيصلي التي تجري يوم 28 الحالي بدوري المحترفين، على تشديد الرقابة ورصد كل ما من شأنه تعكير صفو الأجواء والروح الرياضية، حيث سيتم رصد كل من يسيء سواء على مواقع التواصل الاجتماعي، أو خلال المباراة التي تقام بحضور الجماهير.

الاجتماع التنسيقي الذي عقد في وزارة الداخلية بحضور وزير الداخلية مازن الفراية ووزير الشباب محمد النابلسي ونائب رئيس اتحاد الكرة مروان جمعة والأمين العام لاتحاد الكرة سمر نصار، ورئيسي ناديي الفيصلي والوحدات وممثلين عن الأجهزة الأمنية، شهد مناقشة ترتيبات المباراة، وكيفية اخراجها إلى شاطئ الامان، بعيدا عن المنغصات.

ووضع المجتمعون خطط أمنية وتنظيمية، تهدف إلى معاقبة كل من يحاول التجييش والإساءة والخروج عن الروح الرياضية، من خلال رقابة مشددة، مع التأكيد على ثقتهم بوعي الجمهور الأردني في حال نجح في إخراج الفئة المندسة.

وخرج الاجتماع بالتأكيد على عدم التهاون مع أي منشور أو سلوك يهدد السلم المجتمعي، أو ممارسات تكرس خطاب العنف الذي يخالف القانون ويتنافى مع أخلاقنا وقيمنا، حيث ستتعامل مديرية الأمن بحزم مع كل من يرتكب مثل تلك السلوكيات وستتخذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم وبما يضمن تحقيق الردع العام وعدم تكرارهم لمثل تلك التصرفات مستقبلا.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى الأحداث المؤسفة التي شهدتها عدد من مباريات دوري المحترفين خلال الأيام الماضية، والتجاوزات غير المقبولة من فئة قليلة في محيط الملعب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

المجتمعون أكدوا ان الرياضة تجمع ولا تفرق، وان ما يربط الأندية الأردنية أكبر من مباراة كرة قدم ولقب بطولة، وتم ايضا بحث العديد من القضايا والإجراءات التي من شانها إيصال المباراة التي تجمع الوحدات والفيصلي يوم الثامن والعشرين من الشهر الحالي، ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين وقبل الأخير من دوري المحترفين إلى شاطئ الأمان خاصة بعد الأحداث الأخيرة والاحتقان الذي رافق الأيام الماضية.

وأشاد المجتمعون بجهود مديرية الأمن العام، وخصوصا وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية، في ضبط أصحاب الفيديوهات والمنشورات التي جرى تداولها، والتي حملت مخالفات قانونية واخلاقية، من فئة قليلة من الجماهير وشكلت تهديدا وتحريضا على العنف والكراهية.

وفهمت “ الغد” ان العديد من الخيارات تم طرحها خلال الاجتماع من قبل ادارتي الفيصلي والوحدات، بخصوص تحديد مكان إقامة المباراة وتوقيتها والحضور الجماهيري من عدمه، حيث ينتظر ان يعلن اتحاد الكرة خلال اليومين المقبلين ما اسفرت عنه الاجتماعات.

الغد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى