اقتصادشركات

اختتام برنامج تدريبي حول “واجبات دائرة الامتثال ومدير الاخطار في القطاع المالي والتأميني ودورها في مكافحة غسل الأموال”

رؤيا نيوز – اختتم الاتحاد الاردني لشركات امس الخميس اعمال البرنامج التدريبي الذي نظمه بعنوان “واجبات دائرة الامتثال ومدير الإخطار في القطاع المالي والتأميني ودورها في مكافحة غسل الأموال” للفترة من يوم الثلاثاء الموافق 15/03/2022 ولغاية يوم الخميس الموافق 17/03/2022 وعلى مدار ثلاثة ايام وبواقع (16) ساعة تدريبية.

وهدف البرنامج التدريبي الى تعريف المشاركين بغسل الأموال وتمويل الإرهاب ومراحل غسل الأموال والفرق بين غسل الأموال وتمويل الإرهاب ونتائج عمليات غسل الاموال وتمويل الإرهاب وغض النظر أو التلميح والعناية الواجبة تجاه العملاء وتقييم وتحديد درجة المخاطر ومدير الإخطار ومهامه وتقرير الاشتباه  ومناقشة الأمور الواجب الانتباه لها (مؤشرات الخطر) ومناقشة التحديات وبرنامج الالتزام الرقابي لمكافحة غسل الأموال وأصل الثروة  واعرف موظفك والتدريب (المواضيع، كيفية التدريب، المتدربين)والتحقيق و Regulations Matrix Inventory.

وغطى محاور البرنامج السيد رافي خوري مستشار ومدرب لشؤون ومكافحة غسل الأموال ومكافحة الارهاب، والذي لديه خبرة في مجال البنوك والتامين تزيد عن (18) عاماً، حاصل على شهادات مهنية متخصصة وهي اختصاصي معتمد في مكافحة غسل الاموال ACAMS, والامتثال Cert. in Compliance ومكافحة الفساد والرشوة Cert. in Bribery and Corruption وعضو في مركز الشفافية الاردني .

وشارك في البرنامج التدريبي (34) مشاركاً بضمنهم (30) مشاركا يمثلون (18) شركة تأمين اضافة الى (4) مشاركين من البنك المركزي الاردني.

يذكر أن هذا البرنامج التدريبي هو الثامن الذي ينظمه الاتحاد منذ مطلع عام 2022 انسجاماً مع الخطة التدريبية للاتحاد لعام 2022 والتي تضم 29 برنامجاً تدريبياً تم تصميمها لتغطي الاحتياجات التدريبية للعاملين في قطاع التأمين محلياً وعربيا وخاصة بما ينسجم مع متطلبات قانون تنظيم أعمال التامين الجديد رقم 12 لسنة2021 الذي اصبح نافذا اعتبارا من تاريخ 15/6/2021.

وفي نهاية البرنامج تم توزيع الشهادات على السادة المشاركين في البرنامج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى