احداث اقتصاديةاقتصاد

“اردننا جنه” يرفع اعداد الزوار والسياح الى قلعة عجلون ومار الياس

رؤيا نيوز – تشهد المواقع السياحية في محافظة عجلون وخاصة القلعة ومار الياس اقبالاً كبيراً وملحوظاً من الزوار والسياح محليا وخارجيا .
وقال مدير الاثار الدكتور اسماعيل ملحم، ان عدد الزوار للقلعة ومار الياس وصل الى اكثر من 14000 زائر خلال الفترة الماضية تزامنا مع انطلاق فعاليات برنامج “اردننا جنه” الذي تنفذه وزارة السياحة و الاثار من أجل تحفيز وتشجيع الحركة السياحية .

وبين، أن المديرية عملت على تأهيل وصيانة عدد من المواقع الأثرية يالاضافة إلى أعمال التعشيب وتنظيف مواقع قلعة عجلون ومحيطها والبدية في بلدة عنجرة ومار الياس وخربة الوهادنه ووادي زقيق، مشيراً إلى أنه تم تشغيل 200 متعطل عن العمل من أبناء المحافظة على نظام المشاريع.

وأشار مدير السياحة محمد الديك إلى أن هذا الإقبال الكبير على المواقع السياحية في المحافظة يبشر بموسم سياحي مهم وكبير وسيؤدي إلى تعويض العاملين في قطاع السياحة عن خسائرهم التي لحقت بهم خلال الاشهر الماضية بسبب جائحة كورونا، لافتاً إلى أن نسبة الاشغال في المنشآت السياحيه بلغت 90 %.

وبين أن برنامج “اردننا جنه” مستمر لليوم الثاني والعشرين على التوالي وهناك عملية مراقبة للحافلات السياحية وتسهيل دخولها للمواقع الأثرية والسياحية داخل المحافظة، حيث بلغ عدد المشتركين لليوم الجمعة وخلال اليومين القادمين إلى محافظة عجلون من مختلف محافظات المملكه 526 مشتركاً.–(بترا)

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-11-03 07:48:49Z | | ÿT€•ÿR}ÿT‚’ÿK[’W

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى