احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

استثمار جديد بـ15 مليون دينار لإنتاج لقاحات بيطرية بالحسن الصناعية

أعلنت شركة المدن الصناعية، اليوم الثلاثاء، عن استثمار جديد في مجال إنتاج الأدوية والتقنيات الحيوية واللقاحات البيطرية، لشركة عاملة في مدينة الحسن الصناعية.

وقال المدير العام للمدن الصناعية عمر جويعد، إن حجم الاستثمار الجديد يبلغ 15 مليون دولار، وسيوفر عند تشغيله خلال العامين المقبلين 100 فرصة عمل.

وأضاف أن هذا الاستثمار يؤكد نجاعة البيئة الاستثمارية في مدينة الحسن الصناعية وباقي المدن الصناعية وثقة المستثمرين بها سواء القائمين أو الجدد.

وأشاد جويعد بجهود الشركة المستثمرة خاصة أنها من كبرى الشركات المستثمرة في مدينة الحسن الصناعية ورفدت صادراتها وفرص العمل التي وفرتها للشباب الأردني على مدار السنوات الماضية الحركة الاقتصادية في المدينة.

وبين أن مدينة الحسن شكّلت منصة لدخول شركات أردنية عاملة في مجال صناعة المبيدات والأدوية البيطرية والأسمدة الزراعية، إلى الأسواق المحلية والعربية والعالمية من خلال جودة منتجاتها ومطابقتها للمواصفات العالمية.

وأشار إلى أن المدينة تضم عدة شركات عاملة في هذه المجالات حققت نتائج متميزة واستقطبت كفاءات أردنية في تخصصات طبية وبيطرية وهندسية زراعية وكيميائية، إلى جانب توفيرها فرص تدريب وتأهيل في مختبرات هذه المصانع والشركات لطلبة الجامعات القريبة من مدينة الحسن لا سيما جامعة العلوم والتكنولوجيا.

من جانبه، قال مدير عام الشركة العربية لصناعة المبيدات والأدوية البيطرية “مبيدكو”، المهندس محمد عويس، إن الشركة تخطط لتوسيع استثماراتها في مجال الأدوية البيطرية، متوقعا أن تصل منتجات مصنع الزيد الجديد إلى أكثر من 50 سوقا في العالم، فيما سيوفر في مرحلته الأولى نحو 100 فرصة عمل.

وبين عويس أن المصنع سيعمل في مجال إنتاج الأدوية والتقنيات الحيوية واللقاحات البيطرية، لتصبح “مبيدكو” من الشركات الرائدة في صناعة اللقاحات البيطرية بمنطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الشركة ستحصل على امتياز تطوير تكنولوجيا التصنيع الحيوي في المملكة، التي أظهرت جائحة كورونا حاجة المملكة الماسة لهذه التكنولوجيا.

وأشاد عويس، ببيئة الاستثمار في الأردن، خاصة في مدينة الحسن التي مكّنت إعفاءاتها وحوافزها شركة “مبيدكو” من الانطلاق نحو العالمية ودخول أسواق تصديرية جديدة.

يشار الى أن عدد الشركات في مدينة الحسن الصناعية وصل حتى نهاية العام الماضي إلى 136 شركة بحجم استثمار 430 مليون دينار وفرت أكثر من 36 ألف فرصة عمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى