احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

اغلاق مصنع ألبان في الخالدية لمخالفته شروط السلامة العامة

رؤيا الاخبارية – أغلقت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في اقليم الشرق/ فرع الزرقاء، فجر اليوم الأحد، أحد المصانع في منطقة الخالدية بالشمع الاحمر، وأوقفت خطوط الانتاج فيه تحفظيا.

وبين مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات في تصريح صحفي اليوم، انه تم اغلاق المصنع بسبب رصد عدد من المخالفات تمثلت بتلاعب اصحاب العلاقة ببطاقة البيان وتاريخ الانتهاء والصلاحية، اضافة الى العمل في ظروف غير مطابقة لشروط السلامة العامة واستخدام الحليب المجفف في صناعة الالبان ومنتجاتها، ما يخالف المواصفة المعتمدة لدى المؤسسة التي تشترط إنتاج هذه المنتجات من الحليب الطازج.

وقال مهيدات ان الاغلاق جاء ضمن حملة رقابية في منطقة الضليل والخالدية، وهدفها التأكد من مدى التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية وبطاقات البيان والتأكد من المواد الأولية المستخدمة في صناعة الالبان ومشتقاتها.

كما ضبطت الفرق كمية من الألبان والأجبان المغشوشة التي يتم تصنيعها من الحليب المجفف وتحمل بطاقات بيان مزورة تشير الى تصنيعها من الحليب الطازج قدرت بنحو (31.5) طن في عدد من المصانع.

ودعت المؤسسة المواطنين الى التواصل معها في حال وجود اي شكوى او ملاحظة وعلى مدار الساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم0795632000–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى