مجتمع

افتتاح المكتبة الدائمة لمقر فرع البلقاء والمعرض الأكبر للكتاب في مدينة السلط- صور

تحت رعاية نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وبتنظيم من فرع نقابة المهندسين في محافظة البلقاء ومبادرة السلط تقرأ، وبالتعاون مع كشك سمور، افتتح المعرض الأكبر للكتاب في مدينة السلط المخصص لعرض الكتب وبيعها بالتعاون مع كشك سمور، ليتم بعدها التوجه لمقر فرع البلقاء وافتتاح المكتبة الدائمة في الفرع.

وتضم المكتبة العديد من كتب العلوم والهندسة، السير والمذكرات، القصص والروايات، التاريخ والجغرافيا، الفكر والثقافة، المعاجم، وغيرها العديد والمخصصة للاستعارة لأعضاء الهيئة العامة وأبناء المجتمع المحلي طيلة أيام الأسبوع عدا الجمعة.

وتقدم نقيب المهندسين الأردنيين، بافتتاح المكتبة، مقدرا الجهود المبذولة من قبل فرع البلقاء لخدمة أعضاء الهيئة العامة على كافة الأصعدة المهنية والثقافية والاجتماعية، ثم قدم المهندس سمارة الدروع التذكارية لكل من مبادرة السلط تقرأ على جهودها المعطاءة، والمكتبة الوطنية التي قامت بدعم الحدث وتقديم كتب مجانية للحضور.

وتخلل الحفل، افتتاح الندوة الثقافية التي قدمها الكاتب والشاعر الدكتور أيمن العتوم بعنوان “أثر القراءة على الفرد والمجتمعات”، تحدث خلالها عن أهمية القراءة ودورها الفعال في تنشئة مجمتع ذو فكر نير ولما لها من الدور الكبير لصقل مهارات وشخصية الأفراد.

وألقى رئيس مجلس فرع البلقاء المهندس كمال الدباس، كلمة ترحيبية شكر فيها مبادرة السلط تقرأ على جهودها المبذولة مع فرع البلقاء لتنظيم هذا الحدث الثقافي الهام.

وأكد المهندس الدباس حرص مجلس الفرع في محافظة البلقاء على تقديم الخدمات المثلى لأعضاء الهيئة العامة للفرع، والبقاء على تواصل مستمر معهم من خلال اقامة الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تعزز ذلك الهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى