اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

الأردن يحدد ثلاثة شروط لدخول المرضى اليمنيين إلى البلاد

أعلنت وسائل إعلام يمنية – مقربة من جماعة الحوثيين-، أن الأردن قد وضع ثلاثة شروط لدخول المرضى اليمنيين إلى أراضي المملكة.

ونقلت الإعلام اليمني عن مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف قوله إن السلطات الأردنية وضعت ثلاثة شروط تمثلت في الموافقة الأمنية وتقارير طبية صادرة من الأردن وتذاكر ذهاب واياب.

وأضاف الشايف، ” كنا نؤمل أن يزيد عدد الرحلات إلى الأردن وان يكون هناك تسهيلات للمسافرين اليمنيين وليس العكس”.

ومن جانبها، قالت اللجنة الطبية العليا اليمنية، “تلقينا التعميم الأردني الذي تضمن اشتراط حصول المرضى اليمنيين على تقارير طبية صادرة من الأردن حصرا بصدمة واستغراب كبيرين”.

وأكدت اللجنة، في بيان صحفي اليوم الجمعة نقله الإعلام اليمني، أن الخطوة الأردنية تجاه المرضى اليمنيين يعقد السفر لغرض العلاج خاصة للحالات الطارئة، داعيةً المملكة إلى الاستمرار في السماح بوصول المرضى وفق التقارير الطبية الصادرة من صنعاء.

رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني الكابتن هيثم مستو كان قد قال، أمس الخميس، إن الخطوط الجوية اليمنية طلبت تشغيل 6 رحلات أسبوعيا بين عمّان وصنعاء للموسم الصيفي الذي يبدأ في نهاية الشهر الحالي، رغم انتهاء الهدنة في اليمن في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضاف مستو، “لم يصلنا أي تعليمات جديدة بخصوص إيقاف الرحلات وطلبت الخطوط اليمنية تشغيل 6 رحلات أسبوعية بين عمان وصنعاء للموسم الصيفي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى