اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

الأمم المتحدة: ندعم خطط قطاع المياه في الأردن لتنفيذ مشاريع مائية مستدامة

استقبل وزير المياه والري محمد النجار الخميس، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي شيري أندرسون ومدير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) نبيل عساف.

 

واستعرض خلال اللقاء التحديات المائية التي يواجهها الأردن مثمنا اهتمام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بقطاع المياه في الأردن خاصة وأن الأردن يعد من أكثر الدول استضافة للاجئين نتيجة الصراعات في المنطقة على مدار السنوات الماضية، وجهود برامج الأمم المتحدة في مواجهة آثار التغير المناخي والجفاف وأثر ذلك على تناقص كميات المياه المتاحة لأغراض الشرب والزراعة .

من ناحيتها عبرت أندرسون عن اهتمام الأمم المتحدة في توسيع التعاون وتقديم كافة أشكال الدعم الممكن مؤكدة دعمها لخطط قطاع المياه في تنفيذ مشاريع مائية مستدامة.

وثمنت جهود وإنجازات قطاع المياه في التعاطي مع الواقع المائي وإيجاد حلول مبتكرة في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي ومواجهة آثار التغير المناخي.

وتناول اللقاء تزايد التحديات المائية خاصة المواسم المطرية التي مر بها الأردن العامين الماضيين وأبرز الجهود والمشاريع التي يعتزم قطاع المياه تنفيذها خاصة مشروع الناقل الوطني لمواجهة مختلف التحديات وتأمين المياه من خلال مشاريع مائية مستدامة.

وعبر وزير المياه والري النجار عن امتنان وتقدير الحكومة الأردنية للدعم الكبير الذي تقدمه الأمم المتحدة والدول الصديقة لمواجهة الظروف الاستثنائية التي تواجهها المملكة خاصة في قطاع المياه مؤكدا أن أوجه التعاون والدعم المستمر لقطاع المياه كان له أكبر الأثر في تحسين واقع الخدمات المقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى