احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الأوراق المالية تبحث مع نظيرتها السودانية تعزيز التعاون والتدريب

تستضيف هيئة الأوراق المالية في الفترة من 9-13 من الشهر الجاري، وفداً من سلطة تنظيم أسواق المال في جمهورية السودان الشقيقة، الذي يجري زيارة رسمية للهيئة، لتبادل الخبرات الفنية والتقنية في مجالات الرقابة على سوق رأس المال.

وتشمل الزيارة كذلك، تبادل الخبرات حول حوكمة الشركات، والإفصاح والشفافية لدى هيئة الأوراق المالية، التي بات ينظر لها كبيت خبرة ومركز إقليمي في التدريب ونقل المعرفة في المنطقة، مثلما تأتي الزيارة ضمن مساعي الهيئة لتوثيق عرى التعاون والعلاقات الدولية مع الجهات النظيرة والشقيقة.

ونيابة عن رئيس مجلس مفوضي الهيئة، بحث عضو مجلس المفوضين، نيابة عن رئيس مجلس مفوضي الهيئة بحث عضو مجلس المفوضين فراس العدوان اليوم الاثنين، سبل توثيق وتعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات المتعلقة بالأوراق المالية، لاسيما طرق تنظيم التعامل في البورصات الأجنبية، والصكوك الإسلامية، والترخيص، بالإضافة إلى الإصدار، والتفتيش، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقدم العدوان شرحا مفصلا عن الهيئة ونشأتها وأهدافها الاستراتيجية ومهامها وصلاحياتها ودورها، وتشكيل أو تكوين مجلس المفوضين الذي يدير الهيئة وفقاً لقانون الأوراق المالية، مشيراً إلى أهم النصوص القانونية والتشريعية التي تم تحديثها لتعزيز حماية المستثمرين والبيئة الاستثمارية في سوق رأس المال من المخاطر التي قد يتعرض لها.

وأكد حرص الهيئة واستعدادها التام لتقديم المساندة المطلوبة لتنظيم سوق رأس المال في جمهورية السودان الشقيقة بما يخدم مساعيها ورؤيتها لتطوير السوق المالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى