اخبار الاردن

الإدارة المحلية تتعامل مع 41 بلاغًا خلال الظروف الجوية السائدة

رؤيا نيوز – قال امين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات، إن كوادر البلديات ومجالس الخدمات المشتركة تعاملت مع 41 بلاغًا خلال الـ 24 ساعة الماضية تزامنا مع الظروف الجوية السائدة.

وأكد مهيدات في حديثٍ لـ عمون، أن الملاحظات الواردة تم التعامل معها بشكل فوري وبوقت قياسي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ما ساهم بتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وأوضح أن الملاحظات والبلاغات التي تم التعامل معها كانت بمجملها ناتجة عن الرياح شديدة السرعة والتي تجاوزت سرعة هباتها 100كم/س في مختلف المناطق، اضافة الى ارتفاع منسوب مياه الامطار في بعض الشوارع ومداهمة مياه الامطار لمنازل المواطنين، وحوادث السير التي نتجت على اثر انعدام مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار والضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض وتاليا ابرزها:

1- تعاملت كوادر بلدية برقش مع انزلاق مركبة سياح أثناء سلوكهم طريق زراعي ترابي ما أدى إلى جنوح المركبة في جرف عميق بجانب الطريق، حيث قامت كوادر بلدية برقش بسحبها بواسطة لودر البلدية وايصالها إلى الشارع العام والتأكد من سلامة ركابها.

2- تعاملت كوادر بلديات مادبا وحوشا واربد والكرك وجرش مع حالات تطاير عدد كبير من لوحات إعلانات المرشحين ادت الى اعاقة المسير على الطرق نتيجة سرعة الرياح التي تشهدها المناطق.

3- تعاملت بلدية اربد الكبرى مع حادث سقوط شجرة على اسلاك الكهرباء في منطقة المنارة حي القصيلة، وقامت فرق البلدية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بحل الملاحظة بالإضافة الى إزالة الشجر والاغصان المتكسرة.

5- تعاملت كوادر بلدية اربد الكبرى مع حادث سقوط شجرة حرجية في منطقة الروضة حديقة الورود أدت الى اغلاق الشارع، حيث قامت كوادر البلدية بإزالة الشجرة عن الطريق العام وفتح الطريق امام المارة.

6- تعاملت بلدية المعراض مع حادث سقوط شجرة على شارع رئيسي يربط منطقة الكتة بريمون، وتم ازالة الشجرة ومخلفاتها عن الشارع وفتحه امام المارة، وتم ابلاغ الجهة المعنية لإزالتها حسب الاصول.

7- تعاملت بلدية برما مع حادث سقوط شجرة في منطقة المجدل مما ادى الى اغلاق الطريق الرئيسي، فيما قامت كوادر البلدية بإزاحة الشجرة وفتح الطريق امام المارة.

8- تعاملت بلدية الوسطية مع بلاغ لاحد المواطنين علق في احد الطرق الزراعية وتم ارسال تراكتور قام بسحب المركبة وايصالها الى الطريق الرئيسي.

9- تعاملت بلدية سويمة مع حادث انهيار احد الاسوار في منطقة حي السراهدة بجانب مسجد العايدي، نتيجة سقوط شجرة حرجية على السور، حيث قامت كوادر البلدية بإزالة الأنقاض والعوائق عن الطريق واغصان الأشجار المتكسرة.

10- تعاملت بلدية الطفيلة الكبرى مع بلاغ يفيد بتطاير عدد من كشكات القهوة امام المستشفى الجديد، حيث قام فريق البلدية بإزالة الأنقاض والاجزاء المتطايرة واجراء اللازم.

11- تعاملت كوادر بلدية الصالحية ونايفة في البادية الشرقية بحادث سقوط عمود كهرباء وتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومعالجة الملاحظة بشكل فوري.

ودعا المواطنين إلى توخي اقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والاودية، عدم ربط قنوات تصريف مياه الامطار بقنوات الصرف الصحي كي لا تتسبب بفيضانها، وعدم التردد بالاتصال على ارقم غرف طوارئ البلديات او مجالس الخدمات المشتركة او غرفة الطوارئ التابعة للوزارة للإبلاغ عن أي ملاحظة او شكوى والمعلن عنها على منصات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وثمن، جهود الكوادر العاملة في الميدان خلال الظروف الجوية الماضية والتي تتكلت بحل ومعالجة الملاحظات بشكل فوري وتقديم الخدمات للمواطنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى