اخبار الاردن

الأمانة: لوحات دعاية انتخابية تطايرت وتسببت ببعض الاضرار بممتلكات عامة وخاصة

رؤيا نيوز –  دعا نائب مدير المدنية لشؤون المناطق والبيئة في أمانة عمان المهندس حسام النجداوي، المرشحين لانتخابات مجلس امانة عمان او المرشحين لمجلس المحافظة، لتفقد ثبات لوحات الدعاية الانتخابية على الطرق ووضعها في الأماكن المخصصة لذلك والتي لا تؤثر على السلامة العامة للطرق.

وقال النجداوي  إن بعض لوحات الدعاية الانتخابية في العاصمة عمان تطايرت بسبب سرعة الرياح، تزامنًا مع الظروف الجوية السائدة.

وأضاف أن اللوحات التي تطايرت أدت إلى اضرار ببعض الممتلكات العامة والممتلكات الخاصة للمواطنين، وشكلت عائقا ودفعت كوادر الأمانة لبذل جهود كبيرة للعمل على جمعها وازالتها او تثبيت المعرضة للتطاير منها.

وحول ابرز الملاحظات التي تم التعامل معها خلال الظروف الجوية السائدة بين، أن جميع الملاحظات التي تم التعامل معها اعتيادية وعولجت بشكل فوري، ولم يتم التعامل مع أي ملاحظة ارتفاع منسوب مياه في مختلف مناطق العاصمة عمان.

وشدد على أن كوادر الأمانة الميدانية المدربة والمزودة بالمعدات اللازمة كافة تقوم بجولات تفقدية لمختلف مناطق العاصمة لضمان معالجة اي ملاحظة بشكل فوري، مشيرا إلى أنه تم تثبيت الكوادر والمعدات بشكل احترازي في المناطق الأكثر عرضة للتأثر بالمنخفض الجوي الحالي.

ودعا نائب مدير المدينة، المواطنين إلى الاستفادة من مياه الامطار وربط مزاريب البيوت بالخزانات والابار التخزينية المهيئة لهذه الغاية، وتجنب ربطها بخطوط الصرف الصحي كي لا تتسبب بفيضانها على الطرق.

وأكد ضرورة أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر الابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف المياه، وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

وطالب المقاولين وأصحاب المشاريع الى تأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

يذكر أن امانة عمان الكبرى تعمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة وتستقبل الملاحظات والبلاغات على الرقم الموحد (102) أو (117180).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى