اخبار الاردن

البدول: المرأة الأردنية حققت إنجازات كبيرة وواعدة في عهد الملك

قالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية زينب البدول إن المرأة الأردنية حققت إنجازات كبيرة وواعدة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضافت أن هذه الإنجازات جاءت في سياق الاهتمام الملكي بقضايا المرأة وإيمانه المطلق بأهمية مشاركة المرأة في بناء الدولة والمجتمع.

وأشارت إلى أنه و منذ تسلم جلالته سلطاته الدستورية عام 1999، أصدر توجيهاته السامية لتطوير التشريعات التي تكفل تحسين واقع المرأة وتعميق مشاركتها وتأكيد حضورها الفعلي في مواقع صنع القرار.

جاء ذلك خلال مشاركتها باحتفال بعنوان ” تطوير مسيرة المرأة الأردنية في الحياة السياسية والبرلمانية”، اليوم الخميس.

وأوضحت البدول أن التشريعات الأردنية وكل التوجهات الحكومية واكبت التحديثات التشريعية العالمية المتعلقة بالنهوض بواقع المرأة وتمكينها.

واشارت إلى أنه تم تأسيس المجلس الوطني لشؤون الاسرة كخطوة أولى نحو مأسسة قضايا المرأة، وقد تواتر الجهد من لدن جلالة الملك في مجال تمكين المرأة وفق رؤية عميقة، وساندت جلالة الملكة رانيا العبدالله تلك الجهود.

كما أشارت البدول إلى التعديلات التي ساهمت برفع نسبة مشاركة المرأة في المجالس النيابية والبلدية، والتي كان آخرها قانوني الأحزاب والانتخاب اللذين حققا الكثير من الطموح والأهداف التي ستكون تجربة رائدة على المستويين العربي والدولي.

واستعرضت المؤشرات والإحصاءات المتعلقة بتمكين المرأة ومساواتها ومستوى الحماية والرعاية المقدمة لها منذ عام 1999 ولغاية اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى