اخبار الاردن

البرلمانية الأردنية الأوروبية تبحث والسفيرة اليونانية تعزيز التعاون الثنائي

رؤيا نيوز -التقت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوربية، برئاسة النائب خلدون حينا، اليوم الأربعاء، السفيرة اليونانية لدى المملكة، اليفثريا جالا تياناكى، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وقال حينا إن البلدين الصديقين تربطهم علاقات ممتدة وعريقة، وهناك تشابه في الكثير من المواقف تجاه بعض القضايا، داعيًا إلى تعزيز هذه العلاقات واستثمارها في شتى المجالات، لاسيما البرلمانية والاقتصادية منها.

وأشار إلى القمة الثلاثية، التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء اليوناني والرئيس القبرصي في العام 2019، للبناء على مخرجاته في تعزيز الشراكة وزيادة فرص وجذب الاستثمارات الى المملكة في مجالات الطاقة والزراعة والتجارة وزيادة ونقل المعرفة من خلال التبادل الثقافي.

بدورهم، ثمن أعضاء اللجنة، دور اليونان في دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، والمحافظة على الوضع التاريخي لمدينة القدس وعدم تغيير معالمها.

من جانبها، أكدت السفيرة اليونانية عمق العلاقة بين البلدين، واصفة إياها بـ”الوطيدة”.

وأشارت إلى الشراكة في منتدى الشرق أوسطي، فضلًا عن وجود مبادرات للعمل في مجال الطاقة والسياحة.

وأضافت أن بلادها تدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس الشريف، كما تدعم حل الدولتين فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى