الاخبار الرئيسيةتعليم وجامعات

الجامعة الهاشمية: سنصدر عقوبات تصل للفصل بحق الطلبة المتسببين بمشاجرة الخميس

أصدرت الجامعة الهاشمية اليوم الجمعة، بيانًا صحفيًا أكدت فيه اتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية بحق المتسببين بالمناوشات بالقرب من احد مداخل الجامعة الهاشمية وفي محيطها، بالإضافة إلى تفعيل الأنظمة الخاصة بالمخالفات الطلابية ومنها الفصل.

وقال البيان، إن الجامعة اتخذت إجراءات احترازية واستقصائية لحصر الطلبة المحرضين واطراف الخلاف؛ تجنبًا لتحول تلك المناوشات إلى مشاجرة واشتباكات تمتد داخل الجامعة ومنعًا للخسائر المادية أو البشرية من خلال التنسيق مع كوادر مديرية الأمن العام في خارج الجامعة.

وأضاف، أنه تم ضبط عدد من المشاركين او المتسببين خارج اسوار الجامعة واتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية بحقهم، وبالتالي فانه وبتظافر كل تلك الجهود سواءً الاحترازية المسبقة او الإجرائية المباشرة، إضافة إلى وعي الغالبية الكبرى من طلبة الجامعة واحساسهم المتناهي بالمسؤولية.

ولفت إلى أن الجامعة تمكنت من الحفاظ على سلامة الطلبة وسير العملية التعليمية في الجامعة بصورة طبيعية جدا، وكذلك الامر كافة النشاطات اللامنهجية وفي مرافق الجامعة كافة.

وشدد على أن “الجامعة شرعت بصورة فورية، وفي اطار سيادة القانون الى اتخاذ الإجراءات القانونية كافة ووفقا للتعليمات والأنظمة الخاصة بالمخالفات الطلابية وخاصة تلك المتعلقة بالعنف الجامعي باتخاذ كافة الإجراءات وبشكل صارم لإيقاع وانفاذ اقصى العقوبات المنصوص عليها في نظام تأديب الطلبة في الجامعة الهاشمية، ومنها الفصل من الجامعة على جميع من ثبت وسيثبت مساهمته بالتحريض على المشاجرة او المشاركة المباشرة وغير المباشرة في المخالفات التي وقعت يوم امس الخميس”.

وأكد على صلابة موقف الجامعة واجراءاتها للحفاظ عليها والاستمرار في نهجها كبيئة خالية من أنواع العنف كافة ودون تهاون على الاطلاق.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور فواز عبد الحق أن الجامعة تعتز بخلوها في السنوات الأخيرة من أنواع العنف الطلابي وانها ماضية ومستمرة في الحفاظ على تلك البيئة الجامعية المحفزة وذلك بتعزيز القيم الإيجابية داخل الحرم الجامعي ليرتد ذلك باثر إيجابي على المجتمع بعيدا عن التعصب والعنف، مما يثري دور الجامعة كموجة للراي العام ومقوم للسلوكيات الفردية والمجتمعية وتوفير بيئة جامعية مستقرة ورافدة للوطن الاعز، تتوافر فيها فرص النجاح والتميز الأكاديمي وهو ما نجحت الجامعة الهاشمية فعلا وعلى مدار السنوات من خلال المبادرات والنشاطات التوعوية في صقل شخصية الطالب وتوجيه سلوكه والحد من العنف الجامعي.

وأضاف أنه بالإضافة للإجراءات التوجيهية والتوعوية والتي تضمن انخراط الطلبة بأعمال ريادية نافعه للفرد والمجتمع والوطن، فان الجامعة حريصة على الحزم والصرامة بشفافية وعدالة في تطبيق وانفاذ الإجراءات التأديبية وفقا لنصوص التعليمات والأنظمة وبما يتسق مع ترسيخ مفهوم سيادة القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى