احداث اقتصاديةاقتصاد

الجغبير: 145 مليون دينار صادرات المملكة للبرازيل العام الماضي

أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، أن الزيادة الكبيرة التي شهدتها الصادرات الأردنية إلى البرازيل العام الماضي وبنسبة 61 بالمئة، تؤكد أهمية البحث عن أسواق غير تقليدية للمنتجات الصناعية الأردنية، خاصة في دول أميركا الجنوبية والوسطى وإفريقيا.

وقال الجغبير في بيان اليوم الخميس، إن الصادرات الأردنية إلى البرازيل بلغت العام الماضي ما قيمته 145 مليون دينار مقارنة مع 90 مليون دينار عام 2021، فيما ارتفعت الصادرات الأردنية إلى البرازيل في كانون الثاني الماضي من العام الحالي لتصل إلى 10 ملايين دينار.

وأشار إلى أن أبرز المنتجات الأردنية التي تصدر إلى البرازيل، هي الأسمدة والبوتاس والفوسفات ومواد التعقيم، بالإضافة إلى المستلزمات الطبية ومنتجات الألبسة والصناعات الغذائية.

وأضاف أن هذا النمو الكبير في الصادرات إلى السوق البرازيلية، يرجع إلى التعاون المثمر بين غرف الصناعة وشركة بيت التصدير الأردني وبالتنسيق مع السفارة الأردنية في العاصمة البرازيلية.

وثمن الدور الكبير للسفارة الأردنية في البرازيل في تزويدها غرف الصناعة بأهم الفعاليات والمعارض التي تقام في البرازيل، فضلا عن مساهمتها في التنسيق مع الجهات المعنية بالاستيراد هناك لترتيب لقاءات للبعثات التجارية الأردنية التي تزور العاصمة البرازيلية وكذلك الترويج للمنتجات الأردنية.

وشدد على ضرورة تفعيل دور السفارات الأردنية في جميع عواصم العالم للترويج والتعريف بالصناعات الأردنية، باعتبار أن زيادة الصادرات الأردنية يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتوليد المزيد من فرص العمل للأيدي العاملة المحلية.

ولفت الجغبير إلى أن شركة بيت التصدير تعمل حاليا على تنظيم المشاركة الأردنية في معرض دولي لمستلزمات السوبر ماركت سيقام في أيار المقبل بمدينة ساوبولو بدعم من غرفة صناعة عمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى