احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الحنيفات يتابع مع الملكية الأردنية آليات تصدير المنتجات الزراعية جوا

بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال لقائه اليوم الخميس المدير التنفيذي لخدمات الشحن الجوي بالخطوط الملكية الأردنية خالد الخوالدة، بحضور مدير عام الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية علاء الدين أبو الخير خطة التصدير للمنتجات الزراعية جواً.

وأكد الحنيفات على متابعة الخطط الاستباقية للمسارات المناسبة للتصدير وصولاً للأسواق الخارجية وخاصة الأسواق الجديدة مع الحفاظ على ديمومة التصدير إلى تلك الأسواق، مشيراً إلى أن الجهود المبذولة من وزارة الزراعة والذراع التسويقي الممثل بالشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية تدرس كافة المسارات التي تجعل المنتج الأردني منافساً وقادراً على الوصول للأسواق بالجودة المناسبة خاصة في ظل ما تبذله شركة التسويق من جهود مثمرة في توقيع اتفاقيات لأسواق جديدة وواعدة والتي انعكست إيجابا على المزارع الأردني.

وأشار إلى أنه ومن خلال اتفاقيات للزراعات التعاقدية تلبي احتياجات هذه الأسواق وتفتح المجال للمنتجات الزراعية المحلية، فإنه تمت تفاهمات مع بعض المستوردين لاقتسام كلف الرحلات لتخفيف من كلف الشحن وزيادة التنافسية .

واستعرض الخوالدة خطة الشحن التي تشمل شحنه يومية إلى أوروبا بواقع 35 طناً، إضافة إلى شحنات التصدير من خلال الطيران الاعتيادي والتي تصل في بعضها إلى 25 طناً .

بدوره، بين أبو الخير، أن هناك عقوداً نفذت مع 20 سوقاً أوروبياً وزراعات تعاقدية مع المزارعين في الأغوار لتلبية الاتفاقيات وأن مثل هذه الخطة ستساعد في نقل جزء جيد من الشحنات التعاقدية والشركة مستمرة في التواصل مع كافة الجهات لإيجاد الفرص المناسبة لزيادة الصادرات الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى