الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

“الحوث.يون” يستهدفون مدمرتين حربيتين أميركيتين في البحر الاحمر

أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، (الحوثيون)، الثلاثاء، استهداف مدمرتين حربيتين أميركيتين في البحر الأحمر، ردا على غارات شنتها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، على محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال المتحدث العسكري باسم “الحوثيين”، يحيى سريع، إن “القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها مدمرتين حربيتين أميركيتين في البحر الأحمر، وذلك من خلال قواتنا البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر، وقد تم تنفيذ العملية بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيّرة”.

وأضاف أن “القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في توسيع عملياتها ضد الأهداف المعادية كافة، استجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا وأمتنا الإسلامية في تقديم الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني الذي يتعرض حتى اللحظة للعدوان والحصار”.

وأوضح أن “القوات لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وكان “الحوثيون”، أعلنوا في وقت سابق، أن “استمرار العدوان الأميركي البريطاني على اليمن لن يحقق للمعتدين أي هدف، بل يزيد من مآزقهم ومشاكلهم على مستوى المنطقة”.

وقالوا إن “قرار اليمن بمساندة غزة ثابت ومبدئي ولن يتأثر بأي اعتداء وعدوان”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و631 شهيدا، وإصابة 72 ألفا و43 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى